Home » أين يوجد فيتامين C

أين يوجد فيتامين C

by اسماء

أين يوجد فيتامين C

أين يوجد فيتامين C

فيتامين C هو فيتامين قابل للذوبان في الماء موجود في العديد من الأطعمة، وخاصةً الفواكه والخضروات، بالتالي تعرف معنا أين يوجد فيتامين C ؟ في المقال التالي.

ما هو فيتامين C؟

فيتامين C هو فيتامين أساسي، وهذا يعني أن جسمك لا يستطيع إنتاجه، ومع ذلك، له أدوار كثيرة وارتبط بفوائد صحية مثيرة للإعجاب، إنه قابل للذوبان في الماء ويوجد في العديد من الفواكه والخضروات، بما في ذلك البرتقال والفراولة وفاكهة الكيوي والفلفل الحلو والقرنبيط واللفت والسبانخ.

والمدخول اليومي الموصى به لفيتامين C هو 75 ملغ للنساء و90 ملغ للرجال، على الرغم من أنه يُنصح عمومًا بتناول فيتامين C من الأطعمة، إلا أن الكثير من الناس يلجأون إلى المكملات الغذائية لتلبية احتياجاتهم منه.

اقرأ أيضاً: كم نسبة فيتامين ج في حبة البرتقال؟

أين يوجد فيتامين C ؟

أين يوجد فيتامين C

أين يوجد فيتامين C

الكرز الأحمر

نصف كوب (49 جرام) من الكرز الأحمر يحتوي على 822 ملغ من فيتامين C، أو 913 ٪ من الفيتامين، وأظهرت الدراسات التي أجريت على مستخلصات الكرز أنه قد يكون له خصائص في مقاومة السرطان، ويساعد فيتامين سي على حماية الجلد من التلف الناتج عن الأشعة الفوق بنفسجية، بل ويقلل من تلف الحمض النووي الناجم عن اتباع نظام غذائي سيئ.

اقرأ أيضاً: تعرف على ماسك فيتامين ج الفوار للوجه.

الفلفل الحار

يحتوي الفلفل الحار الأخضر على 109 ملغ من فيتامين C، أو 121 ٪ من القيمة اليومية لفيتامين سي، يقدم الفلفل الأحمر الحار 65 ملغ، أو 72 ٪ من  القيمة اليومية لفيتامين سي، وعلاوة على ذلك، الفلفل الحار غني بـ الكابسيسين، وهو المركب المسؤول عن مذاقه الحار، هناك أيضًا دليل على أن ملعقة واحدة تقريبًا (10 غرامات) من مسحوق الفلفل الحار الأحمر قد تساعد في زيادة حرق الدهون.

اقرأ أيضاً: تعرف على فوائد فيتامين سي.

الجوافة

للإجابة على سؤال أين يوجد فيتامين C ؟ كانت الجوافة أحد أهم المصادر، تحتوي الجوافة واحدة على 126 ملغ من فيتامين C، أو 140 ٪ من القيمة اليومية لفيتامين سي، إنها غنية بشكل خاص بالليكوبين المضاد للأكسدة، ووجدت دراسة استمرت ستة أسابيع وشارك فيها 45 من الأشخاص الأصحاء أن تناول 400 جرام من الجوافة المقشرة يوميًا، أو حوالي 7 قطع من هذه الفاكهة، قد خفض بشكل كبير من ضغط الدم ومستويات الكوليسترول في الكلي.

اقرأ أيضاً: ما لا تعرفه عن أعراض نقص فيتامين سي.

الفلفل الأصفر الحلو

يزيد محتوى فيتامين سي من الفلفل الحلو مع نضوجه، فقط نصف كوب (75 جرام) من الفلفل الأصفر يوفر 137 ملغ من فيتامين C، أو 152 ٪ من القيمة اليومية لفيتامين سي، وهو ضعف الكمية الموجودة في الفلفل الأخضر، ويجب عليك تناول الكمية الموصى بها من جمعية الأغذية من فيتامين C لأنه مهم لصحة عينيك.

اقرأ أيضاً: تعرف على أهمية فيتامين سي للأطفال. 

الزعتر

الزعتر الطازج يحتوي على ثلاثة أضعاف فيتامين (ج) أكثر من البرتقال، كواحد من أفضل الأعشاب التي تحتوي على تركيز عالي من فيتامين سي، ويوفر (28 جرامًا) من الزعتر الطازج 45 ملغ من فيتامين C، و 50٪ من الفيتامين، حتى مجرد وضع 1-2 ملاعق (3-6 غرامات) من الزعتر الطازج على وجباتك يضيف 3.5-7 ملغ من فيتامين C إلى نظامك الغذائي، مما يمكن أن يعزز مناعتك ويساعد في مكافحة العدوى.

في حين أن الزعتر هو علاج شائع لعلاج التهاب الحلق والتهابات الجهاز التنفسي، إلا أنه غني بفيتامين C، الذي يساعد على تحسين صحة المناعة، وصنع الأجسام المضادة، ويدمر الفيروسات والبكتيريا، ويزيل الخلايا المصابة.

اقرأ أيضاً: تعرف على فوائد حبوب فيتامين سي.

الكيوي

الكيوي المتوسط الحجم يحتوي على 71 ملغ من فيتامين C، أو 79 ٪ من القيمة اليومية لفيتامين سي، أظهرت الدراسات أن الكيوي فاكهة غنية بفيتامين C الذي قد يساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي وخفض الكوليسترول وتحسين المناعة.

ويساعد تناول الكيوي قي تقليل نسبة الصفائح الدموية وخفض نسبة الدهون الثلاثية، وقد يقلل أيضاً من خطر جلطات الدم والسكتة الدماغية.

اقرأ أيضاً: تعرف على أضرار زيادة فيتامين سي.

في النهاية، بعد أن أجبنا على سؤال أين يوجد فيتامين C ؟ فإذا كان لديك أي استفسارات أخرى يمكنك .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More