Home » البابونج للحامل .. انتبهي لهذه المخاطر

البابونج للحامل .. انتبهي لهذه المخاطر

by اسماء

البابونج للحامل

البابونج للحاملتتميز زهرة البابونج بأنها غنية بالعديد من المواد المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، ولها العديد من الفوائد الصحية، وتستخدم أيضاً للعناية بالجمال، ولكن هل يمكن استخدام البابونج للحامل ، اكتشفي في المقال التالي تأثير البابونج على الحمل.

ما هي فوائد زهرة البابونج بشكل عام؟

وتتميز زهرة البابونج بمحتواها الغني بالفلافونويدات flavonoids، والتربينات الأحادية النصفية sesquiterpenes ، وغيرها من المواد المضادة للأكسدة القوية.

ويمكن استهلاك زهرة البابونج عن طريق مشروب شاي البابونج، أو منقوع زهرة البابونج، أو حتى استخدام مستخلص زهرة البابونج موضعياً في بعض الحالات لعلاج الكثير من المشاكل الجلدية.

[wpcc-iframe title=”فوائد البابونج الصحية” width=”640″ height=”360″ src=”https://www.youtube.com/embed/ekNYzigxGIg?feature=oembed” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen]

اقرئي أيضاً: فوائد البابونج الصحية و طريقة تحضير شاي البابونج

هل يمكن استخدام البابونج للحامل ؟

  • ليس هناك معلومات كافية تؤكد على وجه اليقين ما إذا كان البابونج يمكن أن يسبب ضرراً للحمل أم لا.
  • البابونج قد يكون له آثار غير معروفة على صحة الحامل أو الجنين.

اقرئي أيضاً: اسباب الاجهاض وكيف يمكن تشخيصه 

ماهي مخاطر البابونج للحامل ؟

خطر الحساسية من البابونج للنساء الحوامل

  • أزهار البابونج ترتبط ارتباطاً وثيقاً ببعض مسببات الحساسية، وتزيد مخاطر الحساسية في النساء اللاتي لهن تاريخ من حمى القش.
  • إذا كان لدى الحامل حساسية من البابونج، فيجب تجنب البابونج تماماً بكل أشكاله.

مخاطر شاي البابونج للحامل

البابونج للحامل

البابونج للحامل

  • الشاي العشبي مثل شاي البابونج لا يحتوي على الكافيين، مما يجعله أكثر أماناً للنساء الحوامل، حيث أنه من الأفضل تجنب الشاي الذي يحتوي على الكافيين مثل الشاي الأسود والشاي الأخضر أثناء الحمل.
  •  المعلومات حول البابونج للحامل متضاربة، ففي حين يقول بعض أنصار الطب الطبيعي أن شرب شاي البابونج بكمية معتدلة لايضر، الا أن بعض الدراسات توصي النساء الحوامل بتجنب البابونج بسبب خطر الإجهاض.
  • شاي البابونج يحتوي على مواد مضادة للالتهابات، وهذه المواد قد تكون خطرة أثناء الحمل، وذلك الخطر يعتمد على التاريخ الطبي الخاص بالحامل، وكمية استهلاك شاي البابونج، وعوامل أخرى.
  • يوصي بعض الأطباء بتقليل كمية شاي البابونج التي تستهلكها الحامل، والبعض الآخر قد لا يفضل شرب شاي البابونج على الإطلاق أثناء الحمل.
  • يجب التأكد من مصدر شاي البابونج عند شربه أثناء الحمل، ويعد الشاي العشبي الذي يتم بيعه تجاريا آمن، لأن الأعشاب تكون من مصادر آمنة.

هل يمكن لشاي البابونج المساعدة على تحفيز الولادة؟

والآن وبعد أن تعرفت على ما ترغبين بمعرفته بشأن البابونج للحامل وتأثيره، لابد أن نوضح تأثيره على عملية الولادة:

  • قد يساعد شاي البابونج على تحفيز الولادة، ولكن لا يوجد حالياً أي دليل طبي يدعم ذلك.
  • يحذر الأطباء من شرب شاي البابونج في وقت مبكر من الحمل.

وفي النهاية وبعد أن تعرفت على البابونج للحامل والأضرار المحتملة له، يجب عليك الحرص على تجنب البابونج في فترة الحمل، لتحافظي على سلامة حملك وسلامة طفلك، وإذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More