Home » المحمّر التقليدي الشهي والمميز

المحمّر التقليدي الشهي والمميز

by عائشة

المحمّر التقليدي الشهي والمميز

أعدّ “الشيف” رباح سمرة في مطعم “الرمال السبعة” بدبي، هذا الطبق الشهي

طريقة التحضير

1. لإعداد صلصة الدقوس: اسكبي الماء حتى يغمر البندورة والثوم والفلفل وصلصة البندورة والملح، في قدر صغيرة، من ثم اسكبي زيت الزيتون، واتركي القدر على النار، وذلك حتى تصبح البندورة طرية، وتختلط المكونات وتتجانس.

2. لإعداد الأرز: انقعي الزعفران وحب الهيل والقرنفل والقرفة مع ماء الورد، واتركي هذا الخليط جانباً. من ثم أضيفي الأرز إلى قدر محتوية على 4 أكواب من الماء المغلي المملح، واتركيه على النار حتى يصبح مطهواً بصورة نصفية، أي لمدّة 8 دقائق تقريباً. من ثم ارفعي الأرز عن النار، وصفّيه. انثري السكر فوق الأرز الساخن. سخني السمن أو الزبدة في القدر المستخدمة لسلق الأرز، من ثم أضيفي الأرز المُحلّى إليها، وضعي فوق الأرز خليط ماء الورد. غطّي القدر. اطهي الأرز على نار هادئة جداً، لمدة تتراوح ما بين 20 و 25 دقيقة تقريباً، من ثم اسكبي الأرز في طبق التقديم.

3. لإعداد السمك: اقلي السمكة المتبلة بالملح والفلفل في مقلاة محتوية على الزيت، من ثم ضعيها في فرن، على حرارة 160 درجة مئوية، وذلك لمدة 30 دقيقة.

4. طريقة التقديم: أضيفي الأرز، وضعي السمكة فوقه. زيني الطبق بالبصل المقلي وشرائح الليمون. قدّمي هذا الطبق، إلى جانب صلصة الدقوس.

 

 على

 

 

Source: kitchen.sayidaty.net

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More