Home » برياني لحم هندي على اصوله

برياني لحم هندي على اصوله

by عائشة
برياني لحم هندي على اصوله
مجموع الوقت

2 ساعة 30 دقيقة

وقت التحضير

30 دقيقة

وقت الطبخ

2 ساعة

5 أشخاص

سهل

المكوّنات

طريقة العمل

1- لتحضير اللحم: في وعاء، ضعي الزنجبيل والثوم. أفرمي المزيج حتى يتجانس. أضيفي حوالي ربع كوب من الماء واخلطي المزيج حتى يتجانس.
2- في وعاء، أخلطي اللحم، مزيج الزنجبيل والثوم، الملح والفلفل الأسود. غطّي الوعاء وأدخليه إلى الثلاجة حتى يتشرّب اللحم التتبيلة.
3- في وعاء، أخلطي صلصة الطماطم، الفلفل الحرّيف، البابريكا، الملح، الكركم والغارام ماسالا.
4- في قدر على نار متوسطة، سخّني زيت الزيتون ثمّ أضيفي البصل وقلّبيه حتى يذبل، حوالي 15 دقيقة. نكّهي بالملح والفلفل الأسود ثم ارفعي المزيج من القدر وضعيه في طبق جانباً.
5- في القدر نفسه، سخّني زيت الزيتون ثمّ أضيفي مزيج اللحم وقلّبيه حتى يتغير لونه. اضيفي البصل وقلّبي امكونات حتى تتداخل. غطّي القدر واتركيه على النار حوالي 25-30 دقيقة حتى ينضج اللحم. إرقعي القدر عن النار.
6- لتحضير الأرز: في قدر على نار متوسطة، ذوّبي الزبدة ثمّ أضيفي الكمون، الهيلـ ورق الغار والقرفة. قلّبي المكونات حتى تتحمص البهارات. زيدي البصل وقلّبيه مع البهارات حوالي 5 دقائق. أضيفي الزعفران وقلّبي لـ30 ثانية.
7- أضيفي الأرز، الملح وكوبين من الماء. عندما يغلي المزيج، خفّفي النار واتركي القدر على النارحتى يتبخّر الماء. إرفعي القدر عن النار.
8- في صينية فرن، ضعي طبقة من مزيج اللحم تليها طبقة من الأرز. كرّري العملية حتى انتهاء الكمية. أدخلي الصينية إلى فرن محمّى مسبقاً على حرارة 150 درجة مئوية لـ35-40 دقيقة.
9- قدّمي البرياني ساخناً. ألف صحة!

Source: Atyabtabkha.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More