Home » خلطة فيتامين ج للتبييض

خلطة فيتامين ج للتبييض

by اسماء

خلطة فيتامين ج للتبييض

خلطة فيتامين ج للتبييض

لفيتامين ج (Vitamin C) العديد من الفوائد التي لا تُحصى على الجلد والبشرة، ومن خلال المقال التالي سنتعرف على خلطة فيتامين ج للتبييض ، وسنتعرف على فوائد فيتامين ج.

فيتامين ج (Vitamin C)

يقول الخبراء أن فيتامين ج هو أحد العناصر الغذائية الأكثر أمانًا والأكثر فعالية، وقد تشمل فوائد فيتامين (ج) الحماية من نقص المناعة، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والمشاكل الصحية قبل الولادة، وأمراض العيون، وحتى تجاعيد الجلد.

فوائد فيتامين ج على البشرة

تقليل التصبغات الجلدية 

يمكن أن يساعد فيتامين ج في تقليل التصبغات الجلدية، وهذا يتسبب في الحصول على بشرة ناصعة البياض ومشرقة، وبعض الناس يستخدمون فيتامين ج الموضعي لعلاج فرط التصبغ، والتعرض للشمس أو التغيرات الهرمونية المرتبطة بالشيخوخة التي عادة ما تسبب هذه المناطق المظلمة.

ويرى الباحثون أن فيتامين C قد يساعد في تقليل إنتاج الميلانين، والميلانين هو صبغة مسؤولة عن لون الجلد وعندما تزيد في الجلد تتسبب في تكون مناطق شديدة التصبغ، وعن طريق تقليل إنتاجه، قد يساعد في تقليل ظهور المناطق الداكنة، والحصول على بشرة بيضاء، لذلك يستخدم الناس دائماً خلطة فيتامين ج للتبييض.

الحماية من آثار الشمس 

فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة، وهذا يعني أنه يقلل من الضرر الذي قد تسببه الجذور الحرة للجسم، والجذور الحرة هي جزيئات تُسبب الالتهابات. وهناك بعض آثار مضادات الأكسدة التي يُسببها فيتامين C على الجلد وتشمل:

  • الحد من موت الخلايا المبكر.
  • الحد من إطلاق السيتوكينات، وهي مركبات التهابية.
  • تقليل الأضرار الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

اقرأ أيضاً: ما هو أهم فيتامين للوجه؟

منع الشيخوخة المبكرة

لا يمكن لفيتامين ج أن يمنع تكون التجاعيد التي تتطور بشكل طبيعي مع مرور الوقت. ومع ذلك، يمكن أن يساعد  فيتامين ج في الحد من الشيخوخة المبكرة، عن طريق حماية البشرة من التجاعيد الجلدية المبكرة التي يمكن أن يُسببها التعرض للشمس.

ويساعد فيتامين ج أيضًا على تقليل التجاعيد المبكرة عن طريق تحفيز نمو الكولاجين، والكولاجين هو بروتين يوفر بنية ومرونة للبشرة. ووجدت دراسة على نطاق صغير أن استخدام محلول فيتامين ج بنسبة 5٪ لمدة 6 أشهر ساعد على زيادة سمك الجلد. والبشرة السميكة الغنية بالكولاجين أقل عرضة للتجاعيد من الجلد الرقيق، وعلى الرغم من أن الدراسة سجلت 60 مشاركًا فقط، إلا أنها مبشرة في دعم فيتامين ج كداعم للكولاجين.

اقرأ أيضاً: أعراض نقص فيتامين ج.

خلطة فيتامين ج للتبييض

تحتوي منتجات العناية بالبشرة على مضادات الأكسدة التي تحمي من الشيخوخة، إلا أن العديد من التركيبات المتوفرة تحتوي على تركيزات منخفضة جدًا من مضادات الأكسدة التي لا يمتصها الجلد جيدًا.

وفيتامين (ج) هو أحد مضادات الأكسدة الذي أثبت فعاليته على تحسين مظهر الجلد عن طريق منع التجاعيد وتقليل ظهور المناطق شديدة التصبغ، ويمكن استخدامه كتركيبة موضعية في الكريمات والأمصال.

ويجب أن يستخدم الشخص مصل أو كريم فيتامين (ج) باستمرار على مدى عدة أشهر لكي يرى نتائج؛ لأن تجديد خلايا الجلد يستغرق بعض الوقت.

هل هناك أي آثار جانبية؟

بعد معرفة خلطة فيتامين ج للتبييض ، سنتعرف على الآثار الجانبية، وكما هو الحال مع أي منتج للعناية بالبشرة، قد يتعرض بعض الأشخاص لآثار جانبية عند استخدام مصل فيتامين ج، وتشمل بعض الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا ما يلي:

  • الاحمرار.
  • تهيج الجلد.
  • الإحساس بالوخز عند وضعه على البشرة.

وفي حين أن بعض الأشخاص قد يعانون من إحساس بسيط بالحرقة أو الوخز عند استخدام المصل، إلا أنه لا ينبغي أن يستمر طويلاً، وإذا تعرض الشخص لحروق متواصلة أو ظهرت علامات حساسية، مثل التورم أو قشعريرة، فعليه غسل جلده على الفور لإزالة المصل.

والآن وبعد أن تعرفت على خلطة فيتامين ج للتبييض وعلى فوائد فيتامين ج للبشرة، إذا كان لديك أحد التساؤلات يمكنك .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More