Home » سلطة المغربية مع دجاج مشوي.. شهي وطيب

سلطة المغربية مع دجاج مشوي.. شهي وطيب

by عائشة

سلطة المغربية مع دجاج مشوي.. شهي وطيب

يقدم لك مطبخ اكلات كل ما هو شهي كوصفة سلطة المغربية مع الدجاج المشوي، طبق شهي ومناسب لغداء صحي ومشبع

طريقة التحضير

1. اخلطي في وعاء كبير، الدجاج، مع عصير الليمون الحامض، والقرفة المطحونة، ودبس الرمان، والثوم. وتبّلي هذا الخليط بالملح والفلفل الأسود. ثم، غطّي هذا الوعاء بورق النايلون، واتركيه في الثلاجة، لمدة 30 دقيقة، على الأقلّ.

2. سخّني الفرن على حرارة 200 درجة مئوية.

3. انقلي أجزاء الدجاجة، وعصائر التتبيلة، إلى طبق الشي المسطّح، مع الإشارة إلى أنّه ينبغي أن تكون أجزاء الدجاجة متباعدة عن بعضها البعض، في داخل هذا الطبق. اشويها لمدة تراوح ما بين 30 و40 دقيقة، حتى تتخذ لوناً، وتنضج جيداً.

4. في هذه الأثناء، ضعي مقلاةً، على نار عالية، واسكبي ليتراً من الماء المضاف إليه قليل من الملح فيها، وذلك حتى يغلي الماء. ثم، أضيفي المغربيّة. خفّضي الحرارة، واتركي المغربية على نار خفيفة، لمدة تراوح ما بين 15 و20 دقيقة، أو حتى تصبح طرية، على أن تحتقظ بطعمها المقرمش بعض الشيء. ثم، صفّيها من الماء المتبقي، (تكون المغربية قد تشربت الماء في أثناء طهوها)، وأضيفي الزبدة وزيت الزيتون إليها، وقومي بتتبيلها بالملح والفلفل الأسود، وضعيها جانباً لتبرد.

5. لإعداد الصلصة: اخفقي، في وعاء صغير، عصير الليمون الحامض، ودبس الرمّان، وزيت الزيتون، مع الملح والفلفل الأسود.

6. ثم، أضيفي الفلفل الأحمر، والبصل الأخضر، والزبيب، والكزبرة، إلى المغربية. واسكبي الصلصة عليها.

7. للتقديم: وزّعي سلطة المغربية على أطباق التقديم، وضعي قطع الدجاج المشوي فوقها.

 

 على

 

Source: kitchen.sayidaty.net

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More