Home » طريقة عمل خبز لبناني

طريقة عمل خبز لبناني

by لطيفة
https://food.ouklat.com/wp-content/uploads/2021/04/0c8e3f853572478c4a8c4b150d338cc680e0ec37-1.jpg
وقت التحضير

0 دقيقة

وقت الطهي

15 دقيقة

عدد الافراد

8

المقادير

  • 4 كوب دقيق
  • 1 1/3 كوب ماء دافئ
  • 7 جرام خميرة جافة نشطة
  • 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
  • 1 ملعقة شاي ملح طعام
  • 1 ملعقة شاي سكر

 

خطوات التحضير

إلى كل محبى المخبوزات إليكم الخبز اللبنانى المميز الرائع و إليكم الطريقة .

تحضيرخبز لبناني

  1. توضع الخميرة والسكر و1/3 كوب ماء دافئ في طبق ويقلب المزيج حتى تذوب الخميرة و يوضع جانباً في مكان دافئ لمدة 10 دقائق حتى تظهر الرغوة على الوجه .
  2. ينخل الدقيق والملح في طبق كبير ثم نعمل بئر في المنتصف و يضاف خليط الخميرة في البئر مع 1 ملعقة كبيرة زيت و باقي الماء الدافئ و يمزج لتشكيل عجين .
  3. يوضع العجين على سطح مرشوش بخفة بالدقيق و يعجن و يضاف باقي الزيت ويعجن لمدة 20 دقيقة حتى تصبح ناعمة  ثم يوضع العجين في طبق مدهون بالزيت و يغطى و يوضع جانباً في مكان دافئ لمدة 2 ساعة حتى تضاعف في الحجم .
  4. بإستخدام  قبضة يدك يلكم العجين إلى أسفل ويعجن لمدة 2 دقيقة  حتى تصبح ناعمة ثم يقسم إلى 8 كرات و بإستخدام نشابة تفرد كل  قطعة إلى دائرة قطرها 22 سم  و توضع كل دائرة بين ورقتين زبد و توضع جانباً في مكان دافئ لمدة 30 دقيقة حتى تنتفخ قليلاً .
  5. تسخين شواية مسطحة على نار عالية ثم نخفض الحرارة إلى أدنى مستوى و يطهى عليها الخبز على دفعات لمدة 2 دقيقة لكل جانبحتى يحمر وينتفخ قليلاً .

إقتراحات للخبز اللبنانى 

    يقدم ساخناً .

 

[wpcc-script src=”https://cdn.speakol.com/widget/js/speakol-widget-v2.js”]

Source: Shamlola.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More