Home » طريقة عمل كرات اللحم اليونانية

طريقة عمل كرات اللحم اليونانية

by لطيفة
كرات اللحم اليونانية

طريقة عمل كرات اللحم اليونانية

المقادير:

800 غرام لحم مفروم ناعم
100 غرام جبن فيتا مبشورة أو مقطعة ناعمة
1 ملعقة طعام أوريغانو طازج (أو نصف ملعقة أوريغانو بودرة)
¼ ملعقة صغيرة فلفل أحمر خشن
القليل من زيت الزيتون البكر
فلفل أسود حسب الرغبة

خطوات التحضير:

في وعاء كبير، نقوم بمزج كافة المكونات حتى تصبح متجانسة، مع مراعاة عدم المزج جيداً والإكتفاء بالقليل منه فقط حتى تتشكل معنا عجينة متكافئة من اللحم، ونصبح هنا مستعدين لتجهيز الكرات.
نقوم بترطيب كلتا يدينا باستعمال زيت الزيتون ونقوم بتشكيل كرات صغيرة، تقريباً بنصف حجم كرة الغولف.
والآن لطهيها، يمكن قليها عميقاً في زيت الطهي، أو شويها في الفرن بعد تسخينه إلى درجة حرارة عالية نسبياً (150 – 170 درجة مئوية) ونضعها في أسياخ على طبق شوي وسط الفرن بعد دهن الطبق بالقليل من الزيت، ويجب هنا أن نستمر بمراقبتها حيث أن كرات اللحم لا تستغرق الكثير من الوقت، ففي كلتا حالتي الشوي أو القلي، تكون جاهزة للتقديم عندما تكتسب اللون الذهبي إلى البني ويكون ذلك ما بين 5 إلى 8 دقائق.

ملاحظات الوصفة:

تختلف طرق تقديم كرات اللحم اليونانية فمن الممكن أن تقدم مع صوص غريفي وأرز مطهو بمرق الدجاج مع سوتيه الخضار و سلطة جانبية وتكون بهذا الشكل وجبة متكاملة.
أو في سندويش من خبز بيتا مع ساور كريم وبعض شرائح الطماطم وأوراق النعناع الطازجة وشريحة أو اثنتين من المخلل. هل ابتدأتم بتخيل الطعم؟
أو الطحينة عوضاً عن الساور كريم؟
أو يمكنكم تقديم كرات اللحم مع صلصة من نوع آخر، ويمكنكم تحضيرها بكوب من اللبنة الكريمية، مع 2 حبة خيار مقشّر و مبشور، والقليل من الملح والفلفل الأسود الخشن، و3 ملعقة صغيرة من النعناع المجفّف و2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون والقليل من برش قشر الليمون الطازج… أريد القيام بتحضيرها الآن!
من الممكن أيضاً تحضير كرات اللحم مسبقاً وتخزينها في الفريزر لعدة أيام.
إذا أردتم إضافة الملح إلى هذه الوصفة، يجب مراعاة أن جبن الفيتا عادة ما تكون مالحاً.

 

 

المصدر: الفوود

Source: Yamyumi.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More