‘);
}

المطبخ اللبناني

يعتبر المطبخ اللبناني جزءاً من المطبخ الشامي، والّذي بدوره يعدّ من المطابخ المنتشرة في بلاد الشام والأقاليم الشماليّة السورية ومناطق من دولة العراق، كما وحظي المطبخ اللبناني بشهرةٍ عالمية تحديداً في أصناف المقبّلات المتنوّعة أو كما يُطلق عليها المازة، بالإضافة لمشويّاته، ويعود ذلك لانتشار اللبنانيين في كافّة أنحاء المعمورة.

تعدّ الأطباق اللبنانية من الأطباق التي لم تكتفِ بطعهما الشهي فقط، بل إنّها أيضاً تعدّ من أفضل المأكولات الصحيّة، نظراً لاستخدام المواد الصحية في إعدادها مثل الليمون، وزيت الزيتون، والخضروات المشكّلة؛ حيث يستهلك اللبنانيون كميّاتٍ كثيرة من الخضروات إلى جانب البقوليات، وغالباً ما يعتمد هذا المطبخ في استهلاكه للخضروات على ما ينتجه وادي البقاع من محاصيل وافرة مثل الملفوف، والخس، والباذنجان، والثوم، والبطاطا، والبندورة، والبقدونس وغيرها.

تأثّر المطبخ اللبناني كغيره من المطابخ العربيّة الأخرى بثقافات المطابخ الأخرى على مرّ العصور؛ كالمطبخ الشرق أوسطي وتحديداً مطبخ البحر الأبيض المتوسّط، والمطبخ العثماني. ومن ضمن لائحة المأكولات اللبنانية الواسعة والمتنوعة اخترنا أن نقدّم لك عزيزي القارئ كيفيّة إعداد ألذّ هذه المأكولات.