Home » طريقة كيكة القهوة بطبقة الكريم تشيز

طريقة كيكة القهوة بطبقة الكريم تشيز

by لطيفة
https://food.ouklat.com/wp-content/uploads/2021/06/8a58d5b699283d5af0e6f7c4274e7f4ac93e116c-1.jpg
وقت التحضير

0 دقيقة

وقت الطهي

0 دقيقة

عدد الافراد

0

المقادير

انهاردة هقدملكم وصفة كيكة القهوة بطبقة الكريم تشيز بجد تجنن ياريت تجربوها وهتعجبكوا جدا وبالهنا 🙂
المقادير :
للتوبينغ :
تلت كوب طحين,تلت كوب سكر, ملعقه صغيره قرفه,ربع كوب زبده بارده مقطعه مكعبات صغيره.
مقادير حشوة الكريم تشيز :
200غم جبنه كريمي على درجه حراره الغرفه,ربع كوب سكر, بيضه كبيره على درجه حراره الغرفه,ملعقه صغيره فانيلا سائله,ملعقتان طعام طحين.
مقادير خليط الكيك :
كوب طحين,ملعقه صغيره بيكنغ باودر, رشه ملح,ربع كوب زبده لينه, نصف كوب سكر ابيض, بيضه كبيره على درجه حراره الغرفه , ملعقه صغيره فانيلا, تلت كوب ساور كريم وممكن استبداله بتلت كوب لبن زبادي, كوب من حبات البلاك بيري.
الطريقه:
1- نحمي الفرن على 160 درجه مئويه, نبطن قالب متحرك حجم 9 انش(23سم) بالزيت و الطحين.
2- لطبقه التوبينغ نخلط في وعاء السكر و الطحين و القرفه و نضيف قطع الزبده و نهرسها بالشوكه مع المكونات حتى نحصل على كتل خشنه و يترك جانبا.
3- لطبقه الحشوة : في وعاء الفوود البروسير و ممكن بالخفاق الكهربائي نضرب الجبنه اولا جيدا حتى تصبح كريميه ناعمه ثم نضيف باقي مكونات الحشوو و نضربهم قليلا فقط ليتكون مزيج كريمي. و يترك جانبا.
3- لعمل الكيك : في وعاء و بواسطه مضرب السلك اليدوي نخلط الطحين و البيكينغ باودر و الملح. و في وعاء الخفاق الكهربائي نضرب الزبده لتصبح كريميه القوام ثم نضيف السكر و نستمر بالخفق للحصول على مزيج ناعم و خفيف نضيف البيض و الفانيلا و مع الخفق 5 دقائق ليصبح الخليط فاتح اللون ناعم ,نبدا بالاضافه التدريجيه لخليط الطحين بالتناوب مع البن الزبادي على ثلاث دفعات مع الخفق بعد كل اضافه فقط لامتزاج المكونات.
4- الان نوزع خليط الكيك في قالب الكيك المتحرك و نسويه جيدا مع رفعه من الجوانب لاعلى قليلا, ليحمل طبقه الحشوة
5- ثم نوزع طبقه الحشوة فوق خليط الكيك, ثم ننثر حبات البلاك بيري و من ثم نوزع طبقه التوبنغ فوق البلاك بيري. نخبز الكيك بالفرن المحمى 60 دقيقه حتى يصبح لونها بني ذهبي او بعد التاكد من استوءها باختبار عود الاسنان. نخرجها من الفرن و نتركها 10 دقائق في القال لتبرد قليلا ثم نفكها من القالب المتحرك و نتركها تبرد تمام
و تقدم مع فنجان قهوة او كوب شاي !!

خطوات التحضير

[wpcc-script src=”https://cdn.speakol.com/widget/js/speakol-widget-v2.js”]

Source: Shamlola.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More