Home » فوائد الفراولة للبشرة

فوائد الفراولة للبشرة

by لطيفة
https://food.ouklat.com/wp-content/uploads/2021/04/0e437b333d126b4c1af2bfd374ae34fcf304b182-1.jpg
وقت التحضير

0 دقيقة

وقت الطهي

0 دقيقة

عدد الافراد

0

المقادير

اتعرفو معايا علي فوائد الفراولة للبشرة يارب تستفيدو
الفراولة أكثر الفواكه احتواءً على فيتامين ج المشاد للشيخوخة والأكسدة أكثر من البرتقال والجريب فروت. ووجدت دراسة نشرت مؤخراً في المجلة الأمريكية للتغذية العلاجية أن الأشخاص الذين يتناولون الأغذية الغنية بفيتامين (ج) لديهم جفاف وتجاعيد أقل من غيرهم. ويعمل فيتامين (ج) على محاربة الشقوق الحرة التي تدمر الخلايا والكولاجين مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد. وتحتوي المائة جرام من الفراولة على أكثر من 70% من الاحتياج اليومي من فيتامين (ج).
وتحتوي الفراولة على خصائص مطهرة حيث تحتوي على فيتامين ج وحمض الساليليك ومضادات أكسدة. كذلك ايضاً من بين فوائد الفراولة للبشرة هو أن عصير الفراولة يحتوي على خصائص لتفتيح البشرة حيث أنه فعال في التخلص من البقع في البشرة. ووجدت دراسة حديثة أجريت عبر فريق بحثي من إسبانيا وإيطاليا أن فوائد الفراولة للبشرة يمكن أن تتخطى الشكل التجميلي, حيث يمكن أن تحمي من الإصابة بأشعة الشمس الضارة التي قد تسبب سرطان الجلد. وأوضحت “سارة تيولباني” الباحثة في جامعة برشلونة الإسبانية وأحد أعضاء الفريق البحثي لهذه الدراسة أن مركبات الأنثوسيانين الموجودة بوفرة في الفراولة تمنع الالتهابات وهي أحد مضادات الأكسدة والسرطان ولها قدرة على اتمام العمليات الانزيمية.

خطوات التحضير

[wpcc-script src=”https://cdn.speakol.com/widget/js/speakol-widget-v2.js”]

Source: Shamlola.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More