Home » فوائد الليمون للأسنان

فوائد الليمون للأسنان

by اسماء

فوائد الليمون للأسنان

فوائد الليمون للأسنان

الليمون فاكهة شعبية في جميع أنحاء العالم ويستخدم في الطهي وصنع المشروبات والتنظيف، وأكثر من ذلك، بالتالي تعرف على فوائد الليمون للأسنان في المقال التالي.

فوائد الليمون للأسنان

نادي بعض الناس أن تنظيف الأسنان بالفرشاة أو المضمضة بعصير الليمون يساعد في تبييض الأسنان، ولكن عصير الليمون هو حمض الستريك ويمكن أن يضر بالأسنان، مما يؤدي إلى فقدان الكالسيوم، مما يعطي الأسنان بعضًا من لون غير الأبيض، بمجرد فقدان الكالسيوم، لا يمكن تعويضه، ومن الشائع جدًا أن يتعامل أطباء الأسنان مع تدمير الأسنان الناجم عن مصّ الليمون.

والجمع بين عصير الليمون وصودا الخبز التي ينصح بها أحيانًا أيضًا، هي فكرة أخرى سيئة، ليس فقط حمض عصير الليمون (الذي ثبت أنه يذيب العظم الفعلي) يستنزف الكالسيوم من الأسنان، إنما صودا الخبز أيضاً تؤدي إلى تآكل مينا الأسنان مع إمكانية التسبب في ضرر دائم.

اقرأ أيضاً: ما لا تعرفه عن تلبيس الأسنان.

فوائد الليمون الصحية

فوائد الليمون للأسنان

فوائد الليمون للأسنان

الحفاظ على صحة القلب

بعد أن تعرفت على فوائد الليمون للأسنان سوف تتعرف الآن على الفوائد الصحية له، الليمون مصدر جيد لفيتامين سي، توفر الليمونة الواحدة حوالي 31 ملغ من فيتامين (ج)، والذي يمثل 51 ٪ من المدخول اليومي المرجعي (RDI)، وتظهر الأبحاث أن تناول الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين C يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

ومع ذلك، ليس فقط فيتامين C الذي يعتقد أنه جيد لقلبك، يمكن لمركبات الألياف والنباتات في الليمون أن تخفض بشكل كبير بعض عوامل الخطر لأمراض القلب، كما تم العثور على مركبات نباتية موجودة في الليمون، وهي هيسبيريدين وديوسمين لتخفيض نسبة الكوليسترول في الدم.

اقرأ أيضاً: أضرار تركيبات الأسنان المتحركة.

الحفاظ على الوزن

غالبًا ما يتم الترويج لليمون كغذاء لإنقاص الوزن، وهناك بعض النظريات حول سبب ذلك، إحدى النظريات الشائعة هي أن ألياف البكتين القابلة للذوبان فيها تتوسع في معدتك، مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.

ومع ذلك، ليس الكثير من الناس يأكلون الليمون كله، ولأن عصير الليمون لا يحتوي على البكتين، فإن مشروبات عصير الليمون لن تعزز الامتلاء بنفس الطريقة، وهناك نظرية أخرى تشير إلى أن شرب الماء الساخن مع الليمون سيساعدك على إنقاص الوزن.

اقرأ أيضاً: طريقة تبييض الأسنان في المنزل.

حماية ضد فقر الدم

فقر الدم الناتج عن نقص الحديد شائع جدًا، ويحدث عندما لا تحصل على ما يكفي من الحديد من الأطعمة التي تتناولها، ويحتوي الليمون على بعض الحديد، لكنه يمنع فقر الدم في المقام الأول عن طريق تحسين امتصاصك للحديد من الأطعمة النباتية.

تمتص الأمعاء الحديد من اللحوم والدجاج والأسماك بسهولة شديدة، في حين أن الحديد من مصادر النبات ليس سهل الامتصاص، ومع ذلك، يمكن تحسين هذا الامتصاص عن طريق تناول فيتامين C وحمض الستريك.

نظرًا لأن الليمون يحتوي على كل من فيتامين C وحمض الستريك، فقد يحمي من فقر الدم عن طريق التأكد من امتصاص أكبر قدر ممكن من الحديد من نظامك الغذائي.

اقرأ أيضاً: أضرار الليمون على الأسنان.

تحسين صحة الجهاز الهضمي

من فوائد الليمون للأسنان والصحة تحسين الجهاز الهمضي، حيث يتكون الليمون من حوالي 10 ٪ من الكربوهيدرات، ومعظمها في شكل الألياف القابلة للذوبان والسكريات البسيطة، والألياف الرئيسية في الليمون هي البكتين، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان المرتبطة بفوائد صحية متعددة، الألياف القابلة للذوبان يمكن أن تحسن صحة الأمعاء وتبطئ عملية هضم السكريات والنشويات.

هذه الآثار قد تؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم، ومع ذلك، للحصول على فوائد الألياف من الليمون، تحتاج إلى أكل الليمون.

اقرأ أيضاً: تعرف على زراعة الأسنان بالليزر.

في النهاية، بعد أن تعرفت على فوائد الليمون للأسنان .. فإذا كان لديك أي استفسارات أخرى يمكنك .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More