Home » فوائد فيتامين ج للوجه

فوائد فيتامين ج للوجه

by اسماء

فوائد فيتامين ج للوجه

فوائد فيتامين ج للوجه

يعتبر فيتامين ج أحد أفضل المكونات المضادة للشيخوخة، والمفتاح للحفاظ على بشرة ناعمة ومشرقة، وعلى الرغم من أنه قد نحصل على فيتامين ج من النظام الغذائي إلا أنه لا توجد وسيلة لضمان وصوله مباشرة إلى البشرة، واستخدام سيروم فيتامين ج وغيره من المنتجات الموضعية هي الطريقة الأكثر مباشرة للحصول على الفوائد، تعرفى معنا على فوائد فيتامين ج للوجه من خلال المقال التالي.

فوائد فيتامين ج للوجه

  • يمكن لمعظم الناس استخدام فيتامين ج الموضعي لفترة طويلة من الزمن دون أن يتعرضوا لأي ردود فعل سلبية، وفي حالات نادرة قد يتعرض بعض الأشخاص الذين لديهم جلد شديد الحساسية لتهيج بسيط.
  • المغنيسيوم أسكوربيل الفوسفات هو أحد أهم مشتقات فيتامين ج المستخدمة في العناية بالبشرة وله تأثير مرطب على الجلد، فهو يقلل من فقدان الماء عبر الجلد مما يسمح للبشرة بالاحتفاظ بالرطوبة بشكل أفضل.
  • يمكن أن يساعد فيتامين ج في تجنب تغيير واسمرار لون البشرة الناتج عن آشعة الشمس وهذا يعطى نعومة وبريق لها.
  • تقليل احمرار البشرة وتهيجها.
  • يحدث تغيير لون البشرة بسبب بقع الشمس والكلف عندما يتم إنتاج الميلانين بشكل مفرط في مناطق معينة من الجلد، وتبين أن تطبيق فيتامين ج يعيق إنتاج الميلانين، وهذا يمكن أن يساعد في معالجة البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة.
  • يمكن أن يساعد سيروم فيتامين ج على تلطيف الخطوط الدقيقة عن طريق ترطيب منطقة تحت العين، وعلى الرغم من أن فيتامين ج أكثر فاعلية في تقليل احمرار البشرة، ويمكن أن يساعد في تخفيف لون الهالات السوداء تحت العين.
  • فيتامين ج معروف بزيادة إنتاج الكولاجين، والكولاجين هو بروتين ينتجه الجسم بشكل طبيعي ويقل مع التقدم فى السن، ويمكن أن يؤدي انخفاض مستويات الكولاجين إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • يرتبط إنتاج الكولاجين بمرونة الجلد وثباته فعندما تبدأ مستويات الكولاجين في الانخفاض قد تبدأ البشرة في الترهل، وقد يؤدي استخدام سيروم فيتامين ج إلى زيادة إنتاج الكولاجين مما يؤدي شد البشرة وتقليل التجاعيد.
  • يسرع تجديد الخلايا وهذا يستبدل الخلايا التالفة بخلايا جديدة صحية.
  • يسرع فيتامين ج عملية التئام الجروح مما يقلل من خطر الالتهابات والعدوى.

وبعد أن تعرفتِ على فوائد فيتامين ج للوجه تعرفى على كيفية استخدامه.

كيفية استخدام فيتامين ج على الوجه

على الرغم من أن فيتامين ج الموضعي جيد للوجه إلا أن جميع منتجات البشرة لديها القدرة على إحداث آثار جانبية، ويجب دائماً إجراء اختبار لتقييم خطر التعرض لرد فعل تحسسي، فيحب اختيار مساحة صغيرة من الجلد يسهل إخفاءها مثل: الذراع، ووضع كمية صغيرة من المنتج والانتظار 24 ساعة، فإذا لم تحدث أي آثار جانبية حينها يمكن استخدام فيتامين ج على الوجه.

إذا كانت البشرة حساسة بشكل خاص فيجب تجنب المنتجات التي تحتوي على حمض الأسكوربيك وهو حمض موجود فى الفواكه التى تحتوي على فيتامين ج كالبرتقال ولا يجب استخدامه على البشرة لأنه من الممكن أن يسبب التهابات واحمرار البشرة ولكن المنتجات التي تحتوي على فوسفات أسكوربيل المغنيسيوم قد تكون أقل عرضة للتسبب في تهيج.

ملحوظة: المداومة على الاستخدام هو المفتاح لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة، ولذلك يجب إضافته إلى الروتين اليومي، ويستخدم بعض الأشخاص فيتامين ج للوجه في الصباح للاستفادة من خصائص الحماية من الأشعة فوق البنفسجية، بينما يجد آخرون أنه يعمل بشكل أفضل كسيروم ليلي.

الآن عزيزتي القارئة وبعد أن تعرفتِ على فوائد فيتامين ج للوجه وكيفية استخدامه وآثارة الجانبية المحتملة فيجب عليك عدم استخدامه قبل القيام باختبار حساسية الجلد منعاً لحدوث أي التهابات أو احمرار، وإذا كانت لديك أي استفسارات يمكنك

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More