Home » فوائد كبسولات فيتامين e

فوائد كبسولات فيتامين e

by اسماء

فوائد كبسولات فيتامين e

فوائد كبسولات فيتامين eفيتامين e ليس فيتامين واحد ولكنه مجموعة من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون مع تأثيرات مضادة للأكسدة، وكبسولات فيتامين e يمكن استخدامها مباشرة على الجلد أو يتم إضافتها إلى منتجات العناية بالبشرة، تعرف على فوائد كبسولات فيتامين e من خلال المقال التالي.

فوائد كبسولات فيتامين e

تختلف كبسولات فيتامين e عن مكملات فيتامين e لأن كبسولات فيتامين e تستخدم مباشرة على الجلد، فيقوم بعض الأشخاص بتفريغ كبسولات فيتامين e ووضع المحتويات على البشرة، وكبسولات فيتامين e تحتوي على زيت فيتامين e وهو عنصر مهم في العديد من منتجات العناية بالبشرة، وخاصة تلك التي لها فوائد مكافحة الشيخوخة.

مكملات فيتامين e قد تمنع الإصابة بأمراض القلب التاجية، وتدعم وظيفة المناعة، وتمنع الالتهابات، وتعزز صحة العين، وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وتستخدم أيضاً من أجل:

  • التئام الجروح: تشير بعض الأبحاث إلى أن استخدام الزيت الموجود بداخل كبسولات فيتامين e قد يعزز التئام الجروح.
  • ترطيب البشرة: يوجد فيتامين e في العديد من المرطبات، ويمكن استخدام الزيت كمرطب لمنع أو علاج البشرة الجافة المتقشرة.
  • تقليل حكة الجلد: تعتبر من فوائد كبسولات فيتامين e ، فلا يمكن لفيتامين e علاج ردود الفعل التحسسية، والالتهابات وغيرها من مسببات حكة الجلد لأنه يرطب الجلد ومع ذلك فإنه قد يوفر راحة مؤقتة من الحكة الناجمة عن الجلد الجاف، وقد تساعد الحفاظ على رطوبة البشرة على منع جفاف الجلد ومنع الأعراض مثل الحكة.
  • الإكزيما: قد يخفف فيتامين e من الجفاف والحكة المرتبطين بالإكزيما أو التهاب الجلد التأتبي.
  • الصدفية: قامت الدراسات بربط فيتامين e الموضعي بتخفيض أعراض الصدفية، وقد يكون زيت فيتامين e خياراً جيداً للأشخاص الذين يرغبون في تجنب علاجات الوصفات الطبية والذين يعانون من الصدفية الخفيفة.
  • منع أو علاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد: تعتبر من أهم فوائد كبسولات فيتامين e فيميل الجلد الجاف إلى التجاعيد أكثر من البشرة الرطبة، وفوائد الترطيب لزيت فيتامين e قد تساعد البشرة في أن تبدو أكثر شباباً وأقل تجاعيداً.
  • يحمى من الحروق الناتجة عن الشمس: تشير الأبحاث إلى أن فيتامين e يمكن أن يمنع أو يقلل من حروق الشمس، ونظراً لأن زيت فيتامين e يمكن أن يرطب البشرة الجافة فقد يساعد على تخفيف الحرق والحكة الناتجة عن حروق الشمس، ومع ذلك يظل استخدام واقى الشمس وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس أفضل الاستراتيجيات لحماية البشرة.
  • تعزيز صحة الأظافر: تشير الأبحاث إلى أن مكملات فيتامين e يمكن أن تمنع متلازمة الأظافر الصفراء والتي تسبب تقشير الأظافر، وفوائد ترطيب زيت فيتامين e قد تدعم أيضاً صحة الأظافر عن طريق منع البشرة المتشققة وجفاف الجلد حول الظفر.

كيفية استخدام كبسولات فيتامين e

قبل استخدام زيت فيتامين e يجب القيام بإجراء اختبار حساسية الجسم، فيجب تفريغ واحدة من الكبسولات ووضع نقطة صغيرة من الزيت على منطقة غير مرئية مثل الجزء الخلفي من الركبة أو خلف الأذن والانتظار 24-48 ساعة، فإذا لم تتطور أي ردود فعل تحسسية فمن المحتمل أن تكون آمنة للاستخدام، وللحصول على فوائد أكبر من الممكن إضافة بضع قطرات من زيت فيتامين e إلى كريم مرطب كثيف وهذا يعزز فوائد كريم الترطيب ويساعد على تقليل أي تهيج محتمل.

اقرأ أيضاً: كيفية استخدام كبسولات فيتامين e للوجه.

مخاطر استخدام كبسولات فيتامين e

أكبر خطر يرتبط باستخدام فيتامين e هو رد الفعل التحسسي، وفيتامين e يمكن أن يسبب تهيج الجلد مما يجعل مشاكل الجلد أسوأ، ويجب أن يتجنب الأشخاص الذين لديهم تاريخ من الحساسية فيتامين e أو يجب عليهم إجراء اختبار على مساحة صغيرة من الجلد أولاً.

الآن عزيزي القارئ وبعد أن تعرفت على فوائد كبسولات فيتامين e وكيفية استخدامها ومخاطرها فيجب عليك استشارة الطبيب أولاً قبل استخدام أي منتج على البشرة منعاً لحدوث أي رد فعل تحسسي، وإذا كانت لديك أي استفسارات يمكنك

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More