Home » فوائد كريم فيتامين هـ

فوائد كريم فيتامين هـ

by اسماء

فوائد كريم فيتامين هـ

فوائد كريم فيتامين هـيعرف فيتامين (هـ) بفوائده لصحة الجلد ومظهره، ويمكن تطبيقه موضعيًا على الوجه لتقليل الالتهابات وجعل البشرة تبدو أصغر سنًا، وهناك أشكال كثيرة لفيتامين هـ الذي يطبق على البشرة، منها الكريمات والزيوت، لذلك في هذا المقال سنتعرف على فوائد كريم فيتامين هـ للبشرة والجسم.

منتجات فيتامين E المختلفة لصحة البشرة

من المحتمل أننا نحصل بالفعل على ما يكفي من فيتامين (هـ) في النظام الغذائي، لكن إضافة المزيد من الأطعمة الصحية يمكن أن تساعد في تسريع عملية تكوين الخلايا وتجعلنا نشعر بصحة جيدة بشكل عام، الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين E تشمل اللوز والتوت والأفوكادو، ويمكن أيضًا الحصول على فيتامين هـ عن طريق:

مكملات فيتامين هـ الفموية

مكملات فيتامين (هـ) الفموية يمكن أن تدعم الاحتياجات الغذائية لجسمك، ومن فوائدها أنها تعطي بشرة لامعة تبدو أصغر سنًا، يمكن العثور على المكملات الغذائية عن طريق الفم من معظم متاجر الأطعمة الصحية.

منتجات فيتامين هـ الموضعية

يستخدم بعض الأشخاص منتجات فيتامين E الموضعية كعلاجات موضعية لندوب حب الشبابولاستخدامه على الندوب، نقوم باستخدام زيت فيتامين (هـ) النقي أو منتج ذو تركيز عالٍ من ألفا توكوفيرول ونقوم بتطبيقه على منطقة الندوب، وننتظر حتى يجف تمامًا.

قناع فيتامين E

قد يكون لقناع الوجه الذي يحتوي على فيتامين (هـ) فوائد لتنعيم البشرة ومكافحة الشيخوخة المبكرة، والأقنعة التي تحتوي على فيتامين E تميل إلى أن تقترن بمكونات أخرى، مثل فيتامين C، ولصنع قناع فيتامين E، نقوم بالجمع بين زيت فيتامين E وزيت اللوز المهدئ للجلد، وعصير الليمون الطازج والعسل والأفوكادو المهروس، ونترك هذا الخليط على الوجه لمدة 10 إلى 20 دقيقة، وقد يعزز هذا لون البشرة وسطوعها ونعومتها، يجب علينا التأكد من عدم وجود حساسية تجاه هذه المنتجات، ويفضل استشارة الطبيب.

اقرأ أيضًا: فوائد فيتامين هـ واستخداماته للبشرة والجسم والشعر.

فوائد كريم فيتامين هـ

فوائد كريم فيتامين هـ

فوائد كريم فيتامين هـ

يمكن أن يساعد استخدام كريم فيتامين E الوجه والبشرة بعدة طرق مختلفة:

علاج فرط التصبغ

يمكن أن تحدث بقع داكنة على جلدك بسبب وجود الكثير من الصباغ (الميلانين)، والذي ينجم عن الهرمونات أو لأسباب أخرى، ويُسمى هذا المرض “الكلف“، ويمكن علاجه من خلال استخدام كريم فيتامين E الموضعي، تشير الدراسات إلى أن مصدر فرط تصبغ الدم قد يتأثر بشكل بسيط فقط باستخدام كريم فيتامين هـ الموضعي.

فوائد كريم فيتامين هـ في منع الشيخوخة والتجاعيد

فيتامين E غني بالمواد المضادة للأكسدة، وهو يؤثر على الدورة الدموية، وقد يكون هذا هو السبب الذي يجعل الناس يلاحظون اختلافًا في صلابة وهيكل بشرتهم بعد الاستخدام الموضعي لكريم فيتامين هـ، يعتبر فيتامين E والمكونات الطبيعية الأخرى الغنية بمضادات الأكسدة مقبولة عمومًا كعلاج لتأخير التجاعيد.

علاج ندوب حب الشباب

يعتبر بعض الأشخاص فيتامين هـ علاج لندوب حب الشباب، ومع ذلك، تبحث الدراسات لفهم ما إذا كان فيتامين E يعمل لهذا الغرض، وتشير إلى أنه ليس فعال كما قد يتصور المرء، على الرغم من أن فيتامين E يعزز الدورة الدموية، فإنه لا يبدو أنه يسرع شفاء الندوب، وهذا يعني أن استخدامه لتندب حب الشباب قد لا يعطي النتائج المطلوبة.

الحصول على شفاه ناعمة وملساء

يمكن استخدام كريم فيتامين E الموضعي للتخفيف من جفاف الشفاه، ونظرًا لأن فيتامين (هـ) يعزز دوران الخلايا وتجديدها، فإن استخدامه على الشفاه الجافة يجلب خلايا جديدة إلى السطح بشكل أسرع.

اقرأ أيضًا: ما هي طريقة عمل كريم فيتامين ج؟

في النهاية أعزائي القراء بعد أن عرفتم فوائد كريم فيتامين هـ للبشرة، إذا كان لديكم أي استفسار، يمكنكم .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More