Home » فيتامين للشعر والبشرة والأظافر

فيتامين للشعر والبشرة والأظافر

by اسماء

فيتامين للشعر والبشرة والأظافر

فيتامين للشعر والبشرة والأظافر

الفيتامينات من العناصر المهمة للجسم والضرورية للحفاظ على صحة الشعر والبشرة والأظافر وللتعرف على فيتامين للشعر والبشرة والأظافر يمكنك عزيزي القارئ متابعة هذا المقال.

فيتامين للشعر والبشرة والأظافر

يعد البيوتين أو فيتامين ب7 من الفيتامينات المفيدة لصحة الشعر والبشرة والأظافر ويساعد في تقليل خطر الإصابة بمتلازمة الأظافر الهشة حيث يزيد من قوة وصلابة الأظافر، كما يعزز من صحة الشعر ويساعد في تقوية الشعر ومنع تساقط الشعر، ويحسن أيضاً من صحة البشرة والجلد ومن فوائد البيوتين الأخرى:

  • يساعد في التمثيل الغذائي للبروتين والدهون والكربوهيدرات ويساعد على تكوين الأحماض الدهنية والأحماض الأمينية.
  • يساعد على خفض نسبة السكر في الدم دى الأشخاص المصابين بمرض السكري كما يحفز إنتاج الإنسولين في الجسم.
  • يقلل من تلف الأعصاب لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري ويساعد في السيطرة على الاعتلال العصبي.
  • يساعد في تحسين الأعراض لدى الأشخاص المصابين بمرض التصلب المتعدد وهو من أمراض المناعة الذاتية ويؤثر على الجهاز العصبي مما يؤدي إلى ضعف العضلات.

اقرأ أيضاً: فوائد فيتامين ب7 المختلفة

فيتامينات مفيدة للشعر

فيتامين د

فيتامين د من الفيتامينات المهمة للجسم والضرورية للحفاظ على صحة الشعر، وقد يساعد في علاج مرض الثعلبة وهو مرض يؤدي إلى تساقط الشعر حيث وجد أن مرض الثعلبة يرتبط بانخفاض مستويات فيتامين د في الجسم، وقد يساعد تناول فيتامين د على تحفيز نمو الشعر ومنع التساقط، ومن أفضل طرق الحصول على فيتامين د التعرض لأشعة الشمس لفترة كافية حيث يستطيع الجلد عند تعرضه لضوء أشعة الشمس فوق البنفسجية إنتاج فيتامين د، كما يمكنك تناول مكملات فيتامين د الغذائية ولكن يجب عليك التأكد من الحصول على جرعة مناسبة.

اقرأ أيضاً: أطعمة غنية بفيتامين د

فيتامين ب المركب

فيتامين ب المركب هو فيتامين للشعر والبشرة والأظافر حيث تساعد مجموعة فيتامينات ب في العديد من الوظائف المهمة للجسم، ويمكن أن تساعد في تقوية الشعر ومنع التساقط كما تعزز من صحة البشرة والأظافر، ويعد فيتامين ب12 من أهم الفيتامينات المفيدة للشعر والتي تعمل على تعزيز نمو الشعر، ويمكنك تناول مكملات فيتامين ب المركب للحصول على فوائده العديدة للجسم والشعر.

اقرأ أيضاً: فوائد فيتامين ب المركب

فيتامين هـ

فيتامين هـ هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي خلايا الجسم من التلف وكذلك تحمي خلايا الشعر وتعزز من نمو الشعر، كما يمكن أن تساعد في علاج مرض الثعلبة ويمكنك استخدام كبسولات فيتامين هـ أو زيت فيتامين هـ، ومن الأطعمة الغنية بفيتامين هـ بذور زهرة عباد الشمس واللوز.

فيتامينات مفيدة للبشرة

فيتامين أ

يساعد فيتامين أ في حماية البشرة من تلف الخلايا الناتج عن التعرض لأشعة الشمس ويمنع تكسير الكولاجين، كما يعزز من عمل الغدد الدهنية في الجلد ويعزز من عملية التئام الجروح الناتجة عن التعرض للإصابات المختلفة، كما يقلل من الالتهاب حيث يمتلك خصائص مضادة للأكسدة، ويؤدي انخفاض مستوى فيتامين أ إلى جفاف الجلد وحكة الجلد والإصابة بالالتهابات المختلفة.

اقرأ أيضاً: فوائد فيتامين أ ومصادره الغذائية

فيتامين ج

فيتامين ج ضروري لإنتاج الكولاجين في البشرة ويساعد الكولاجين في حماية البشرة من التجاعيد كما يساعد في الحصول على بشرة نضرة وأكثر حيوية، ويعد فيتامين ج من مضادات الأكسدة القوية التي تحمي خلايا الجلد من التلف مما يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد، ويؤدي انخفاض مستوى فيتامين ج إلى حدوث الكدمات ونزيف اللثة وبطء عملية التئام الجروح.

في النهاية بعد أن تعرفت عزيزي القارئ على فيتامين للشعر والبشرة والأظافر إذا كان لديك أي مشكلة أو استفسار يمكنك

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More