Home » فيتامين هـ للهالات السوداء

فيتامين هـ للهالات السوداء

by اسماء

فيتامين هـ للهالات السوداء

فيتامين هـ للهالات السوداء

الهالات السوداء هي علامة واضحة على الحرمان من النوم أو الإجهاد أو الحساسية أو المرض. ومع ذلك، فإن العديد من الناس يعانون من وجود الهالات السوداء تحت أعينهم بشكل طبيعي، بدون أي سبب. ومن خلال المقال سنتعرف على أسباب تكون الهالات السوداء وأهمية فيتامين هـ للهالات السوداء

الهالات السوداء

غالبًا ما يعتقد الناس أن الهالات السوداء ناتجة عن التعب ونقص النوم، وعلى الرغم من أن هذا قد يكون أحد الأسباب، إلا أن هناك أسباب أخرى مثل الحساسية أو الشيخوخة الطبيعية، وقد تبدو الهالات أسفل العينين أرجوانية أو زرقاء إلى بنية داكنة أو سوداء، اعتمادًا على لون البشرة.

ونادراً ما تكون هذه الدوائر سبب للقلق، ولكن قد يرغب الأشخاص في تقليل ظهورها لأسباب تجميلية. وفي بعض الحالات، يمكن أن تشير الهالات السوداء الموجودة أسفل العينين إلى الحاجة إلى تغيير أسلوب حياتك، مثل تحسين عادات النوم أو النظام الغذائي، ويمكن أن تظهر المنطقة الموجودة تحت العينين أغمق بسبب الأوعية الدموية الضيقة التي تسبب فرط تصبغ أو بسبب ترقق الجلد حول العينين.

اقرأ أيضاً: علاج الهالات السوداء تحت العين طبيا بالأدوية والجراحة.

فيتامين هـ للهالات السوداء

يساعد فيتامين (هـ) على التخلص من الهالات السوداء تحت العينين لأنه يلعب دوراً في معالجة الجسم مع فيتامين أ، وفيتامين (أ) يساعد على تفتيح البقع الداكنة على الجلد، ويعمل فيتامين هـ أيضًا كمضاد للأكسدة ليحمي البشرة من التلف. وإذا كنت ترغب حقًا في الحصول على أقصى استفادة من فيتامين هـ، فإن الجمع بينه وبين المنتجات الطبيعية الأخرى سيعزز التأثيرات بشكل كبير.

العسل الخام، البابايا، وفيتامين هـ

العسل مضاد للجراثيم، وهو غني أيضًا بمضادات الأكسدة، وكلاهما يساعد في إبطاء عملية الشيخوخة وعلاج الأمراض الجلدية، وتحسين البشرة وترطيبها وكذلك إزالة انسداد المسام.

وتحتوي البابايا على وفرة من فيتامين A و C و E؛ لذلك فهي تساعد على تقليل البقع الداكنة والعيوب وظهور حب الشباب، وترطيب البشرة والحفاظ عليها ناعمة، وسيؤدي تطبيق وضع الثلاثة على الجلد إلى تقليل الهالات السوداء ويمنح البشرة توهجًا مرئيًا.

زيت اللوز و فيتامين هـ للهالات السوداء

يمكن أن يساعد زيت اللوز على تخفيف الهالات السوداء تحت عينيك وتقليل انتفاخ العين، وهذا بفضل خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة.

ويحتوي زيت اللوز أيضًا على الريتينول، وفيتامين هـ، وفيتامين ك، والذي يمكن أن يبقي البشرة الرقيقة تحت عينيك ناعمة دون تهيجها، وهذه المكونات الطبيعية قد تساعد أيضًا في تقلص الأوعية الدموية المتوسعة التي تسبب تغير اللون.

اقرأ أيضاً: فوائد زيت فيتامين هـ للبشرة.

أسباب تكون الهالات السوداء

تشمل جميع أسباب الهالات السوداء تحت العينين:

  • قلة النوم أو عادات النوم السيئة.
  • الحساسية، بما في ذلك حمى القش.
  • فرط التصبغ، الذي يحدث عندما ينتج الجسم المزيد من الميلانين.
  • انخفاض مستويات الأنسجة الدهنية حول العينين.
  • ترقق الجلد تحت العينين.
  • فقر الدم الناجم عن نقص الحديد.
  • التعرض المفرط لأشعة الشمس.
  • الفرك المتكرر للعيون.
  • الشيخوخة.
  • التدخين.
  • الجينات الموروثة.
  • ظروف الغدة الدرقية.
  • الجفاف.
  • التهاب الجلد.

والآن وبعد أن تعرفت على أسباب وفوائد فيتامين هـ للهالات السوداء ، يجب أن تعرف أن هناك بعض عوامل الخطر للهالات السوداء تحت العينين، مثل:

كبار السن

فقدان الأنسجة الدهنية وترقق الجلد حول العينين هو جزء من عملية الشيخوخة، وهذه التغييرات يمكن أن تجعل الهالات السوداء تظهر أكثر عند البالغين الأكبر سنًا.

البشرة الداكنة

الهالات السوداء أكثر شيوعًا عند الأشخاص ذوي البشرة الداكنة، وهي تؤثر عليهم أكثر من الأشخاص ذوي البشرة البيضاء، ويُعتقد أن هذا الخطر عامل يرجع إلى التغيرات في صبغة الجلد.

علم الوراثة

يمكن أن تكون الدوائر المظلمة وراثية، ولقد وجدت الأبحاث أنه إذا كان لدى شخص ما هالات سوداء تحت أعينهم، فستظهر أيضًا في بعض أفراد العائلة الآخرين.

والآن وبعد أن تعرفت على فوائد فيتامين هـ للهالات السوداء ، إذا كان لديك أحد التساؤلات يمكنك .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More