Home » كيفية استعمال فيتامين سي للبشرة

كيفية استعمال فيتامين سي للبشرة

by اسماء

كيفية استخدام فيتامين سي للبشرة

كيفية استخدام فيتامين سي للبشرةبالطبع قد سمعت عن فوائد فيتامبن سي المتعددة للجسم ودوره الكبير في تقوية الجهاز المناعي والوقاية من الأمراض ولكن هل سمعت من قبل عن فوائد فيتامين سي للبشرة؟ تابع معنا هذا المقال لمعرفة كيفية استعمال فيتامين سي للبشرة للحصول على أفضل النتائج.

ما هو فيتامين سي وما هي أهميته للجسم؟

فيتامين سي هو من أنواع الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، حيث يأخذ الجسم الكمية التي يحتاجها منه ثم يتخلص من الزائد منه عن طريق البول حيث أنه من أنواع الفيتامينات التي لا يخزنها الجسم، لذلك يجب الحفاظ على وجوده في الجسم عن طريق الحفاظ على تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي بانتظام.

يعتبر فيتامين سي من مضادات الأكسدة التي تعمل على الوقاية من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة التي تسبب تلف الخلايا وهو أيضاً ضروري للقيام بالعديد من العمليات الحيوية في الجسم مثل:

  • إصلاح وتجديد خلايا الجلد بسبب احتوائه على الكولاجين
  • المساعدة في التئام الجروح بشكل أسرع.
  • المحافظة على صحة الغضاريف والعظام والأسنان وتزويدها بالكولاجين اللازم.
  • تعزيز عمل الجهاز المناعي حيث أنه يحفز إنتاج كرات  الدم البيضاء في الجسم.

اقرأ أيضاً: أهمية فيتامين سي للأطفال وأهم مصادره الغذائية

كيفية استعمال فيتامين سي للبشرة

من أفضل الطرق للحصول نتائج مرضية والاستفادة من فوائد فيتامين سي هي استخدام سيروم فيتامين سي ، على الرغم من أن فيتامين سي الموضعي يناسب جميع أنواع البشرة، إلا أن جميع منتجات البشرة لديها القدرة على إحداث آثار جانبية، لذلك يجب عليك دائماً إجراء اختبار للتأكد من عدم حدوث رد فعل تحسسي إليك طريقة الاختبار:

  • اختر مساحة صغيرة من الجلد يسهل إخفاءها، مثل ذراعك.
  • ضع كمية صغيرة من المنتج وانتظر 24 ساعة.

إذا لم تحدث أي آثار جانبية يمكنك تطبيق سيروم فيتامين سي على الوجه، ولكن في حالة حدوث احمرار وطفح جلدي يجب عدم استخدامه، يتم تطبيق سيروم فيتامين سي عادة مرة أو مرتين يومياً، قم بوضعه وتدليك البشرة بحركات دائرية.

اقرأ أيضاً: سيروم فيتامين سي وفوائده المتعددة للبشرة

فوائد فيتامين سي للبشرة

بعد أن تعرفنا على كيفية استعمال فيتامين سي للبشرة سنتعرف على فوائده حيث يعتبر فيتامين سي من أحد أفضل الفيتامينات المضادة لشيخوخة البشرة وعلامات تقدم السن وهو المفتاح للحفاظ على بشرة صحية نضرة وتشمل فوائد فيتامين سي الآتي:

مرطب جيد للبشرة

أحد أهم عناصر فيتامين سي وهو الماغنسيوم أسكوربيل الفوسفات والمستخدم في العناية بصحة البشرة حيث أن له تأثير مرطب على الجلد، كما أنه يقلل من فقدان الجلد للماء الذي يعطيه النضارة، مما يساعد على ترطيب البشرة.

اقرأ أيضاً: مرطب الوجه..كيف تختارين نوع يناسب بشرتك؟

يساعد في تفتيح البشرة

يمكن أن يساعد فيتامين سي في تفتيح البقع الداكنة وعلامات التصبغ وتنعيم سطح البشرة مما يجعل البشرة تبدو أكثر نضارة وإشراق، كما أنه يساعد في التقليل من احمرار الجلد والإصابة بالالتهابات.

يساعد على علاج فرط تصبغ الجلد

يحدث فرط تصبغ الجلد بما في ذلك بقع الشمس والبقع الناتجة عن التقدم في العمر والكلف وحتى آثار حب الشباب عندما يتم إنتاج مادة الميلانين بشكل مفرط في مناطق معينة من الجلد، تم إثبات أن فيتامين سي يعيق إنتاج الميلانين، وهذا يمكن أن يساعد في التخلص من البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة.

اقرأ أيضاً: تغييرات يومية بسيطة تساعد على توحيد لون البشرة ووصفات طبيعية

يعزز إنتاج الكولاجين ويمنع ترهل الجلد

فيتامين سي معروف بأنه يحفز إنتاج الكولاجين وهو بروتين ينتج بشكل طبيعي ويقل إنتاجه مع التقدم في العمر، حيث يمكن أن يؤدي انخفاض مستويات الكولاجين إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وقد تبدأ البشرة في الترهل، يعمل فيتامين سي على زيادة إنتاج الكولاجين مما يؤدي إلى شد الوجه بشكل عام وجعلها تبدو أصغر سناً.

وبعد أن تعرفت عزيزي القارئ على كيفية استعمال فيتامين سي للبشرة وعلى فوائده لصحة الجسم بشكل عام، ننصحك إذا كنت تعاني من أي مشاكل جلدية أو أمراض أو تتناول أدوية ننصحك باستشارة الطبيب المختص قبل استخدام سيروم فيتامين سي على الوجه أو تناول أقراص فيتامين سي كمُكمل غذائي، وإذا كان لديك استفسارات يمكنك .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More