Home » كيف أستخدم فيتامين د للأطفال

كيف أستخدم فيتامين د للأطفال

by اسماء

كيف أستخدم فيتامين د للأطفال

كيف أستخدم فيتامين د للأطفال

فيتامين د هو فيتامين هام لبناء عظام قوية وصحية وخاصة في مرحلة الطفولة، تعرف معنا عزيزي القارئ في هذا المقال على إجابة سؤال كيف أستخدم فيتامين د للأطفال ؟ وتعرف أيضاً على أهم فوائده للجسم والجرعات اليومية الموصى بها.

فوائد فيتامين د للأطفال

فيتامين د هو أحد العناصر الغذائية التي تساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم من الأطعمة التي نتناولها، ويبني الكالسيوم وفيتامين د معاً العظام ويحافظان على قوتها، ويلعب فيتامين د أيضاً دوراً في صحة القلب ومكافحة العدوى، ويحتاج الأطفال إلى فيتامين د لبناء عظام قوية كما يساعد أيضاً على شفاء العظام بعد الإصابة أو الجراحة.

تصنع أجسامنا فيتامين د عندما تتعرض بشرتنا لأشعة الشمس لذلك فمن الصعب الحصول على ما يكفي من الفيتامين من الشمس، حيث يقضي معظم الأطفال والكبار وقتاً طويلاً في المدرسة والعمل، ومع أن التعرض للشمس هام لتكوين فيتامين د إلا أن التعرض لها لفترة طويلة يسبب مشاكل كبيرة بالجلد وقد يتطور الوضع ليسبب سرطان الجلد.

قلة قليلة من الأطعمة تحتوي على فيتامين د بشكل طبيعي، ومعظم الأطعمة التي تحتوي عليه هي الأسماك الدهنية وزيوتها، وللأسف لا يأكل الأطفال هذه الأطعمة كثيراً لهذا السبب تضيف شركات الأغذية فيتامين د إلى اللبن والزبادي وحليب الأطفال والعصير والحبوب وغيرها من الأطعمة.

يساعد فيتامين د الجسم على امتصاص الكالسيوم وهو أساسي في بناء عظام قوية، وعلى عكس فيتامين د يمكن للأطفال عادة الحصول على ما يكفي من الكالسيوم من الطعام، والأطعمة عالية الكالسيوم تشمل الحليب والجبن والزبادي، وغالباً ما يقوم صناع الطعام بتدعيم الأطعمة مثل الحبوب أو الخبز أو العصير بالكالسيوم.

اقرأ أيضاً: أعراض نقص فيتامين د وطرق العلاج.

كيف أستخدم فيتامين د للأطفال ؟

كيف أستخدم فيتامين د للأطفال

كيف أستخدم فيتامين د للأطفال

للحصول على ما يكفي من فيتامين د، يحتاج الأطفال في كثير من الأحيان إلى تناول الفيتامينات المتعددة مع فيتامين د أو مكملات فيتامين د، ولكن يجب عليك عزيزي القارئ ألا تعطي طفلك أي نوع من المكملات دون استشارة الطبيب أولاً حتى لا تضره.

يحتاج الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة إلى 400 وحدة دولية من فيتامين د في اليوم، ويحتوي حليب الأطفال على 400 وحدة دولية لكل لتر، وبالتالي فإن الأطفال الذين يشربون ما لا يقل عن 2 باوند من اللبن يومياً يحصلون على ما يكفي من الفيتامين، إذا كان طفلك يتناول حليب الثدي فقط أو يحصل على أقل من 2 باوند من الحليب الصناعي كل يوم، فيمكنك أن تسأل الطبيب عن إذا ما كان طفلك يحتاج مكملاً من فيتامين د أو لا.

يحتاج الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن سنة إلى 600 وحدة دولية أو أكثر من فيتامين د يومياً، وغالباً ما يرغب مقدمو الرعاية الصحية أن يأخذ الأطفال الأصحاء 600 إلى 1000 وحدة دولية يومياً، وقد يحتاج بعض الأطفال إلى مزيد من فيتامين د في بعض الحالات مثل الآتي:

  • إذا كان الطفل يعاني من مشكلة طبية مثل (البدانة أو مرض الاضطرابات الهضمية أو التليف الكيسي أو الكسور المتعددة أو ألم العظام).
  • إذا كان الطفل يتعافى من جراحة العظام.
  • إذا كان الطفل يتناول أدوية (مثل الأدوية المضادة للنوبات) التي تقلل من امتصاص الجسم لفيتامين د.

فيتامين د مهم للغاية لذلك فغالباً سترغب في التأكد من حصول طفلك على ما يكفي منه، لذا ننصحك عزيزي القارئ بتعريض طفلك يومياً لأشعة الشمس من 10-15 دقيقة دون وضع واقي الشمس وأن يكون أغلب جسده معرض للأشعة، وننوه بألا تزيد المدة عن ذلك حتى لا تضر الأشعة فوق البنفسجة جلد طفلك، بالإضافة إلى إعطائه الأطعمة الغنية بفيتامين د بالكميات التي يحددها لك الطبيب.

اقرأ أيضاً: تحليل فيتامين د للأطفال ونسبة الكالسيوم.

في نهاية المقال عن كيف أستخدم فيتامين د للأطفال ؟ نتمنى عزيزي القارئ أن نكون قد أجبنا على كافة تساؤلاتك، إذا كانت لديك أي استفسارات أخرى لا تتردد في .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More