Home » كيف أستعمل فيتامين e للبشرة

كيف أستعمل فيتامين e للبشرة

by اسماء

كيف أستعمل فيتامين e للبشرة

كيف أستعمل فيتامين e للبشرة

أصبحت العلاجات التقليدية والطبيعية مهمة، حيث بدأ يلجأ إليها الكثير خاصة النساء، نتيجة تخوف الكثيرات منهن من المواد الصناعية والكيميائية، وأحد الأسئلة التي عادة ما يتم طرحها هي كيف أستعمل فيتامين e للبشرة ؟ .. تعرفي على الإجابة من خلال هذا المقال.

ما هو فيتامين e؟

فيتامين e أو (هـ) ليس مركب واحد، ولكنه مجموعة من المركبات القابلة للذوبان في الدهون، وذلك لإحتوائه على مضادات للأكسدة. وتحارب مضادات الأكسدة الجذور الحرة، التي من الممكن أن تسبب مجموعة واسعة من الحالات المرضية مثل؛ السرطان والشيخوخة المبكرة.

ولا يشير فيتامين هـ إلى كونه جزيء واحد، ولكن هو فئتين من الجزيئات ذات هياكل مماثلة وخصائص مضادة للأكسدة، حيث أنه مكون من ثماني مواد. وتوكوفيرول هو الشكل الأكثر وفرة من فيتامين (هـ) في الجسم، ويتكون من أربعة أشكال مختلفة (ألفا، β- ، γ- ، و توكوفيرول).

ويتم تخليق فيتامين E بواسطة النباتات، لذا يجب الحصول عليه من خلال المصادر الغذائية، ومن أكثر المصادر الغنية به هي المكسرات والسبانخ والحبوب الكاملة وزيت الزيتون وزيت عباد الشمس.

كيف أستعمل فيتامين e للبشرة ؟

يمكن لفيتامين هـ أن يُستخدم بأكثر من شكل حيث يمكن أن يوضع زيت فيتامين هـ المشتق من فيتامين هـ مباشرة على الجلد، أو يمكن إضافته إلى المستحضرات أو الكريمات التجميلية، حيث أنه مضاد للأكسدة قوي، وللإجابة الكافية عن كيف أستعمل فيتامين e للبشرة علينا معرفة فوائد استعماله للبشرة مثل:

  • ترطيب البشرة

حيث يوجد فيتامين E في العديد من المرطبات، ويمكن استخدام الزيت كمرطب لمنع أو معالجة الجلد الجاف المتقشر.

  • التئام الجروح

تُشير بعض الأبحاث إلى أن مكملات فيتامين هـ قد تعزز التئام الجروح، فمن الممكن أن يوفر زيت فيتامين E الموضعي فوائد في التئام الجروح أيضا، لكن ليس بفعالية المكملات.

  • الوقاية من سرطان الجلد

وجدت بعض الأبحاث أن تناول مكملات تحتوي على فيتامين E، تجعل الإنسان أقل عرضة للإصابة بـ سرطان الجلد.

  • الحد من حكة الجلد

قد يساعد فيتامين (هـ) على الحد من حكة الجلد، لأنه يرطب الجلد، كما أنه قد يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة جيدًا لمنع جفاف الجلد، ومنع الأعراض مثل الحكة.

  • الإكزيما

قد يخفف فيتامين (هـ) من الجفاف والحكة والسقوط المرتبط بـ الإكزيما أو التهاب الجلد، حيث وجدت إحدى الدراسات أن مكملات فيتامين هـ عن طريق الفم يمكن أن تحسن بشكل كبير من أعراض الإكزيما.

  • الصدفية

يمكن لفيتامين E الموضعي تخفيف أعراض الصدفية.

  • التقليل من ظهور الندوب

تشير الأبحاث إلى أن الجلد الرطب بشكل جيد يكون أقل عرضة للندبة.

  • علاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد

يميل الجلد الجاف إلى إظهار التجاعيد أكثر من البشرة الرطبة، لذا ففوائد الترطيب لزيت فيتامين (هـ) قد تساعد البشرة على أن تبدو أكثر شبابًا وأقل تجاعيدًا، حيث أنه واحد من أهم الأسباب وراء معرفة الإجابة لـ كيف أستعمل فيتامين e للبشرة .

  • تخفيف حروق الشمس

نظرًا لأن زيت فيتامين (هـ) يمكن أن يرطب ويهدئ البشرة الجافة، فبذلك قد يساعد على تخفيف الحرق والحكة الناتجة عن حروق الشمس.

  • تعزيز صحة الأظافر

تُشير الأبحاث إلى أن مكملات فيتامين (هـ) يمكن أن تمنع متلازمة الأظافر الصفراء، والتي تسبب تقشير الأظافر واصفرارها.

اقرأ أيضا: المزيد عن جفاف الجلد وما هي أسبابه؟

وبعد معرفة الإجابة على سؤال كيف أستعمل فيتامين e للبشرة ، نرجو أيضا الحفاظ على وضع واقي الشمس والعناية بالبشرة باستمرار، بالإضافة إلى متابعة الطبيب في أي من الحالات المرضية، وإذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة الطبيب .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More