Home » كيف أعوض نقص فيتامين د

كيف أعوض نقص فيتامين د

by اسماء

كيف أعوض نقص فيتامين د

كيف أعوض نقص فيتامين د

إذا كنت تتساءل كيف أعوض نقص فيتامين د في الجسم فيمكنك متابعة هذا المقال للتعرف على الطرق المختلفة التي تساعدك على زيادة نسبة فيتامين د في جسمك.

كيف أعوض نقص فيتامين د ؟

التعرض لضوء الشمس

يعرف فيتامين د باسم فيتامين الشمس المشرقة لأن الشمس هي واحدة من أفضل مصادر فيتامين د حيث يستطيع الجلد إنتاج فيتامين د عند تعرضه لأشعة الشمس فوق البنفسجية، وتعتمد نسبة فيتامين د التي تحصل عليها من الشمس على عدة عوامل مثل لون البشرة والعمر.

مكملات فيتامين د الغذائية

بالنسبة للكثير من الأشخاص قد يكون تناول مكملات فيتامين د الغذائية أفضل طريقة لضمان الحصول على كميات كافية من فيتامين د ومن المهم شراء مكملات عالية الجودة، ويجب عليك استشارة الطبيب الخاص بك أولاً حول الجرعة المناسبة لك من مكملات فيتامين د.

اقرأ أيضاً: متى يجب تناول مكملات فيتامين د الغذائية؟

كيف أعوض نقص فيتامين د بالطعام؟

توجد الكثير من الأطعمة الغنية بفيتامين د والتي تساعد في الحصول على نسبة عالية من فيتامين د ومن أمثلة هذه الأطعمة:

سمك السلمون

يحتوي سمك السلمون على نسبة عالية من فيتامين د حيث يحتوي 100 جرام من السلمون البري على 988 وحدة دولية من فيتامين د، كما يحتوي السلمون على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة للجسم.

اقرأ أيضاً: فوائد السلمون لإنقاص الوزن

سمك الماكريل

يعد سمك الماكريل من المصادر الغنية بفيتامين د حيث يحتوي 100 جرام من سمك الماكريل على 384 وحدة دولية من فيتامين د، كما يحتوي أيضاً على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية والكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم.

سمك الرنجة

توفر الرنجة العديد من المعادن والفيتامينات المفيدة للجسم بما في ذلك فيتامين د حيث يحتوي 100 جرام من الرنجة الطازجة على 216 وحدة دولية من فيتامين د، وتحتوي الرنجة المخللة أيضاً على نسبة عالية من فيتامين د ولكنها تحتوي أيضاً على كميات كبيرة من الصوديوم لذلك يجب عليك الحرص عند تناولها.

سمك الهلبوت

يعد سمك الهلبوت من الأسماك الدهنية الشائعة ومصدر من مصادر فيتامين د حيث يحتوي 100 جرام من سمك الهلبوت على 360 وحدة دولية من فيتامين د كما يوفر العديد من الفوائد للجسم.

زيت كبد سمك القد

إذا كنت لا تفضل تناول الأسماك وتتساءل كيف أعوض نقص فيتامين د فيعد زيت كبد سمك القد إجابة لسؤالك حيث يحتوي زيت كبد سمك القد على نسبة عالية من فيتامين د فملعقة صغيرة منه تحتوي على 448 وحدة دولية من فيتامين د، كما يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ المفيد لصحة الجسم بالإضافة لأحماض أوميغا 3 الدهنية.

اقرأ أيضاً: فوائد زيت السمك للجسم

التونة المعلبة

يفضل الكثير من الأشخاص تناول التونة المعلبة نظراً لطعمها وطرق تخزينها السهلة، وتعد أيضاً من المصادر الغنية بفيتامين د حيث يحتوي 100 جرام من التونة المعلبة على 268 وحدة دولية من فيتامين د، ولكنها تحتوي أيضاً على ميثيل الزئبق الذي يسبب تراكمه في الجسم العديد من المشاكل الصحية لذلك يجب عليك الحرص عند تناولها.

المشروم

يفضل الكثير من الأشخاص تناول المشروم وخاصة النباتيين ويعد المشروم من المصادر الغنية بفيتامين د حيث يستطيع المشروم إنتاج فيتامين د عند تعرضه لأشعة الشمس فوق البنفسجية وبهذا يحتوي على نسبة عالية من فيتامين د.

في النهاية بعد أن تعرفت عزيزي القارئ على إجابة سؤالك كيف أعوض نقص فيتامين د بطرق مختلفة إذا كان لديك أي مشكلة أو استفسار يمكنك

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More