Home » ما الفيتامين الموجود في التفاح

ما الفيتامين الموجود في التفاح

by اسماء

ما الفيتامين الموجود في التفاح

ما الفيتامين الموجود في التفاح

التفاح من بين الفواكه الأكثر شعبية في العالم، والتفاح غني بالألياف وفيتامين سي ومضادات الأكسدة المختلفة، بالتالي تعرف معنا ما الفيتامين الموجود في التفاح؟ والفوائد الصحية للتفاح.

بعض الحقائق عن التفاح

يحتوي التفاح على:

  • السعرات الحرارية: 52.
  • الماء: 86٪.
  • البروتين: 0.3 جرام.
  • الكربوهيدرات: 13.8 جرام.
  • السكر: 10.4 جرام.
  • الألياف: 2.4 جرام.
  • الدهون: 0.2 جرام.

الكربوهيدرات في التفاح

التفاح يتكون أساساً من الكربوهيدرات والمياه، إنه غني بالسكريات البسيطة، مثل الفركتوز والسكروز والجلوكوز، على الرغم من احتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسكر، إلا أن مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) الخاص به منخفض، حيث يتراوح من 29 إلى 44، وGI هو مقياس لكيفية تأثير الطعام على ارتفاع مستويات السكر في الدم بعد الأكل، وترتبط القيم المنخفضة بفوائد صحية مختلفة.

اقرأ أيضاً: تعرف على فوائد عصير التفاح.

الألياف في التفاح

التفاح غني بالألياف، وتحتوي التفاحة الواحدة متوسطة ​​الحجم على (100 جرام)، وهو ما يمثل 17 ٪ من القيمة اليومية (DV)، ويأتي جزء من أليافه من ألياف غير قابلة للذوبان وقابلة للذوبان وتسمى البكتين، وترتبط الألياف القابلة للذوبان بالعديد من الفوائد الصحية، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنها تغذي البكتيريا الصديقة في الأمعاء، وقد تساعد الألياف أيضًا في الشعور بالامتلاء وفقدان الوزن مع خفض مستويات السكر في الدم وزيادة وظيفة الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضاً: تعرف على فوائد التفاح الأخضر للتخسيس.

ما الفيتامين الموجود في التفاح ؟

ما الفيتامين الموجود في التفاح

ما الفيتامين الموجود في التفاح

  • يحتوي التفاح على الكثير من الفيتامينات والمعادن، ولكن ليس بكميات كبيرة، ومع ذلك، فإن التفاح عادة ما يكون مصدراً جيداً لـ فيتامين سي.
  • يحتوي التفاح على فيتامين (ج) الذي يسمى بحمض الأسكوربيك، هذا الفيتامين هو أحد مضادات الأكسدة الشائعة في التفاح، إنه عنصر غذائي أساسي يحتوي على العديد من الوظائف المهمة في الجسم.
  • البوتاسيوم هو المعدن الرئيسي في التفاح، قد يفيد البوتاسيوم صحة القلب عند استهلاكه بكميات كافية.

اقرأ أيضاً: تعرف على فوائد التفاح الأخضر للجنس.

فوائد التفاح الصحية

بعض أن تعرفت معنا ما الفيتامين الموجود في التفاح ؟ سوف تتعرف الآن على فوائد التفاح الصحية للجسم، حيث أنه بالنظر إلى الشعبية الهائلة للتفاح، من غير المفاجئ أن تكون قد تمت دراسته للتعرف على فوائده الصحية:

  • السيطرة على نسبة السكر في الدم ومرض السكري من النوع 2، تشير بعض الأدلة إلى أن تناول التفاح يمكن أن يساعد في خفض مستويات السكر في الدم والحماية من مرض السكري، وقد تؤدي بعض مضادات الأكسدة الموجودة في التفاح أيضًا إلى إبطاء عملية الهضم وامتصاص السكريات.
  • الكوليسترول في الدم وأمراض القلب، درست العديد من الدراسات آثار التفاح على عوامل الخطر لأمراض القلب، واقترحت دراسة أن التفاح يمكن أن يقلل من مستويات الكوليسترول الكلي ويؤدي إلى انخفاض حاد بنسبة 48 ٪ في تراكم البلاك داخل الشرايين، أظهرت دراسة أجريت في فنلندا أن الذين تناولوا أكثر من 1.9 أو (54 جرامًا) من التفاح يوميًا كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب.
  • السرطان، تشير العديد من الدراسات التي أجريت على أنابيب الاختبار والحيوانات إلى أن المغذيات النباتية من التفاح يمكن أن تحمي من سرطانات الرئتين والقولون، كما أشارت إحدى الدراسات إلى أن أولئك الذين تناولوا تفاحة واحدة أو أكثر يوميًا كانوا أقل عرضة للإصابة بالسرطان، بما في ذلك خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 20٪ و 18٪، على التوالي.

اقرأ أيضاً: ما لا تعرفه عن فوائد خل التفاح الصحية.

في النهاية، بعد أن تعرفت معنا ما الفيتامين الموجود في التفاح ؟ فإذا كان لديك أي استفسارات أخرى يمكنك .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More