Home » مثلّثات الجبن بالزعتر

مثلّثات الجبن بالزعتر

by عائشة

مثلّثات الجبن بالزعتر

[wpcc-iframe src=”https://www.youtube.com/embed/Y3hKgOyHth0?rel=0&enablejsapi=1&showinfo=0&mute=1&volume=0&vol=0&controls=1&autohide=1&autoplay=1″ frameborder=”0″ allowfullscreen]

طريقة التحضير

  1.  العجينة: ضعي، في وعاء الخلاط، كوبين من الدقيق، ثم أضيفي الحليب والخميرة والسكر والملح، وثبّتي مضرب العجين وشغّلي لتختلط المكوّنات، وأضيفي الزيت والماء، وشغّلي على سرعة بطيئة لتحصلي على عجينة ناعمة. ثم، أضيفي المزيد من الدقيق حسب الحاجة، واعجني 3 دقائق لتصبح العجينة ملساء ومطّاطية، واتركيها ترتاح في مكان دافئ ليتضاعف الحجم.
  2. أحضري 3 صينيّات مستديرة قصيرة الحافة، واقطعي العجينة إلى 3 أجزاء، وافردي العجينة على شكل دائرة مقاس 8 بوصات. وغطّي العجينة واتركيها ترتاح، ليتضاعف حجمها.
  3.  سخّني الفرن على حرارة 220 درجة مئوية، وثبّتي الرف الشبكي الأوسط.
  4. الحشو: ضعي، في طبق، الجبن وفتّتيه بالشوكة، وأضيفي البيض وقلّبي ليختلط، ووزّعي زيت الزيتون على سطح العجينة، ثم الجبن والزعتر على العجينة. واقطعيها إلى مثلثات، وضعي المثلثات في الصينية، مع ترك مسافة ما بين كل قطعة وأخرى.
  5. اخبزي المثلثات 10 دقائق، إلى أن تصبح ذهبيّة اللون، وقدّميها دافئة.
Source: kitchen.sayidaty.net

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More