Home » مكرونة التالياتيلي بالروبيان الشهي

مكرونة التالياتيلي بالروبيان الشهي

by عائشة

مكرونة التالياتيلي بالروبيان الشهي

للروبيان عدة أسماء: السمك الصغير من الجمبري، أو القريدس، أو القمرون، ويعتبر من أكثر المأكولات البحرية الغنية بالعناصر الغذائية، مثل الحديد، وله طعم مميز وساحر، طبق مكرونة التالياتيلي بالروبيان الشهي، أعده خصيصاً لمطبخ اكلات الشيف فرنشيسكو زانيتي، في مطعم “بريمي” بالرياض

طريقة التحضير

1. اغلي الماء في قدر، واسلقي الباستا، حسب المدّة المدوّنة على العبوة. وفي أثناء سلق الباستا، اغسلي الروبيان، وقومي بتصفيته.

2. اسكبي، في قدر عميقة على النار، زيت الزيتون، وضعي الزبدة والثوم وورقة الغار والكزبرة، وقلبي لمدة دقيقة. ثم، أضيفي حبات الروبيان، وقلبيها لمدة 5 دقائق. ثم أضيفي الباستا المسلوقة والمصفاة، وكريما الطبخ. انثري الملح والفلفل، وأضيفي صلصة نابولي، واتركي المكونات تغلي لمدة 5 دقائق. قدّمي هذا الطبق ساخناً.

3. لتحضير صلصة نابولي: سخني زيت الزيتون في قدر على النار، وأضيفي الثوم، وحين يتحوّل لون الأخير إلى الذهبي، ضعي البندورة والسكر. انثري الملح والفلفل، وأضيفي الحر. خففي الحرارة، واغلي المكونات لمدة 30 دقيقة. 

 

 على

Source: kitchen.sayidaty.net

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More