ابسط طريقة لعمل مكدوس الباذنجان

https://ouklat.b-cdn.net/wp-content/uploads/2021/04/0a03c9a20a4ad4a35d73cee015c84e814a43aeec-1.jpg
وقت التحضير

0 دقيقة

وقت الطهي

0 دقيقة

عدد الافراد

0

المقادير

انهاردة جيبالكم طريقة عمل (طريقة مكدوس الباذنجان ) هى سهلة وبسيطة فياريت تجربوة وانشاء الله يعجبكوا ويألف هنا ‏‎
المقادير
5 كيلو جرام باذنجان صغير الحجم .
1 كيلو جرام ملح
زيت زيتون
برطمان زجاجي كبير
الحشو
3 حبات كبيرة من الفلفل الأحمر البارد .
1/2 كيلو جرام جوز مفروم .
6 فصوص ثوم
1 ملعقة صغيرة ملح .
1 معلقة كبيرة من الفلفل الأحمر الحار .
طريقة عمل المكدوس
إحضار البرطمان الزجاجي الذي نحتاجه لتخزين المكدوس ، كما يجب التنويه لأختيار الباذنجان أن تكون حباته صغيرة الحجم ونزع الجزء الأخضر منه وغسل كل حبة ووضعها في مصفاة .
أول ماتقومين به هو سلق الباذنجان في قدر كبير به ماء ،ويترك على درجة حرارة عالية حتى يغلي ، ثم يغطى بغطاء ويسلق لمدة 20 دقيقة أو لحتى يصبح الباذنجان طري عند الضغط عليه ، أو حتى يتغير لونه مع مراعاة عدم المبالغة في سلقه حتى يبقى محتفظ بقوامه وتماسكه .
يرفع الباذنجان بعد الإنتهاء من سلقه ،ويوضع على المصفاه ويترك قليلاً الى أن يبرد ، ثم تؤخذ كل حبة باذنجان وقومي بشقها بشكل طولي في منتصفها ثم ملأ الشق بكمية قليلة من الملح حسب حجم الحبة ، استخدام الملح لسببين حماية الباذنجان من التعفن و حتى يتم التخلص من الماء الزائد في حبة الباذنجان .
توضع حبات الباذنجان المحشوه بالملح بالمصفاة ومن ثم يغطى بغطاء حتى يتخلص من كل الماء الزائد فيه ، ويترك الباذنجان لمدة 12 ساعة حتى يجف كلياً من الماء .
في اليوم التالي نلاحظ أن حبات الباذنجان أصبحت رقيقة وجافة .
تحضير الحشوة : يفرم الفلفل إلى قطع صغيرة ويفرم الجوز ويخلط مع الفلفل المقطع مع نصف معلقة كبيرة من الملح والثوم المهروس ويوضع في الثلاجة إلى حين حشوه في الباذنجان .
يحشى الباذنجان بالحشوة المجهزة ويوضع في البرطمان الزجاجي .
بعد أن يتم التخلص من السوائل تصبح الطريقة قاربت على الإنتهاء بعد أن يوضع الباذنجان في البرطمان ويغمر بزيت الزيتون ، يترك لمدة 21 يوم حتى يصبح جاهز للتقديم ويمكن أن يقدم في وجبة الفطور أو العشاء.

خطوات التحضير

Source: Shamlola.com
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد