خبز الفوكاشيا بالروزماري بالفيديو

خبز الفوكاشيا بالروزماري بالفيديو … يشتهر المطبخ الإيطالي بوصفات المخبوزات الرائعة التي تعدّ بزيت الزيتون مما يكسبها مذاقاً لذيذاً جداً،  ويعد خبز الفوكاشيا المغطى بالأعشاب من الوصفات التقليدية على السفرة الإيطالية ويقدم على مائدة الفطور، شاهدي فيديو مطبخ اكلات وقدميه على سفرتك اليوم

تعلمي أيضاً:  أصابع الخبز على الطريقة الإيطالية

 

 

 

المقادير

– الصوص :
  • زيت الزيتون :
    3 ملاعق كبيرة
  • دبس الرمان :
    ملعقة كبيرة

– طحين :
4 اكواب
– خميرة :
2 ملعقة كبيرة
– حليب بودرة :
2 ملعقة كبيرة
– بيكنج بودر :
ملعقة صغيرة
– سكر :
2 ملعقة كبيرة
– الماء :
2 كوب
– ملح :
ملعقة كبيرة
– زيت الزيتون :
ربع كوب
– زيت الزيتون :
كوب
– زيت الزيتون :
ملعقة كبيرة
(لدهن صينية الفرن)

– زيت الزيتون :
ملعقة كبيرة
(لدهن وجه العجين)

– الثوم :
4 فصوص
(مقطع شرائح)

– روزماري :
3 ملاعق كبيرة

طريقة التحضير

  1. ضعي 2 كوب من الطحين في وعاء الخلط، وأضيفي عليه كلاً من المكونات التالية: الخميرة، الحليب البودرة، البيكنج باودر، السكر، واخلطي المكونات جيداً باستخدام المضرب اليدوي.
  2. صُبي 2 كوب من الماء على مكونات العجين في الوعاء، وباستخدام ملعقة اخلطي جيداً حتى يتشكل مزيج متجانس وكريمي، غطي العجين بمنشفة مطبخ نظيفة، واتركيه يتخمر لمدة ساعة.
  3. بعد مرور الساعة، أضيفي 2 كوب من الطحين، والملح على العجين، وصُبي ربع كوب من زيت الزيتون، واخلطي المكونات جيداً حتى تتجانس، وغطي الوعاء بمنشفة المطبخ، واتركي العجين ليرتاح لمدة 30 دقيقة.
  4. ارفعي منشفة المطبخ بعد مرور الوقت، وصُبي كوب زيت الزيتون على العجين، واعجني باستخدام اليدين حتى يتشرب العجين زيت الزيتون، وغطي الوعاء، واتركي العجين لمدة ساعة إضافية ليرتاح.
  5. قطعي العجين بحسب حجم صينية الفرن، وادهني الصينية بملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وضعي العجينة في الصينية، وافرديها باستخدام أطراف الأصابع، حتى تشكلي حفر صغيرة في العجينة.
  6. أضيفي على وجه العجينة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وبشكل عشوائي، وزعي شرائح الثوم، والروزماري.
  7. أدخلي الصينية للفرن لمدة 30 دقيقة، وحمري الوجه.
  8. لتحضير الصوص: اخلطي 3 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة دبس الرمان، وقدميه بجانب الخبز.
Source: kitchen.sayidaty.net
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد