fast free hookup sites 100 percent free hookup sites no credit card best free hookup apps what are some real free hookup sites free hookup nyc completely free hookup apps

طرق تمنع التصاق عجينة المعمول بالقالب

التصاق عجينة المعمول بالقالب من اكثر الامور المزعجة اثناء تحضير المعمول للعيد، وسبب التصاق عجينة المعمول هو ان القالب فيه زخارف ورسمات تمنع خروجها، او لان العجينة طرية غير متماسكة، بكل الاحوال ما هي الطرق التي تساعدنا في منع التصاق المعمول في القالب:

في البداية لا بد ان تكون العجينة مصنوعة بطريقة صحيحة وليست طرية جدا وننصحك باستخدام الطريقة هنا 

سبب التصاق المعمول بالقالب

  1. عجينة المعمول المصنوعة بالسميد والطحين هي الاسهل في تحضير حبات المعمول لان السميد يسمح بدخول الهواء بين القالب وحبة المعمول.
  2. ضعي القالب في جرابة نسائية شفافة جديدة نظيفة وضعي كرة المعمول في القالب واضغطيها وعند اخراجها اسحبي الجرابة تخرج حبة المعمول بسهولة كبيرة جدا.
  3. ضعي بين حبة المعمول والقالب قطعة نايلون رقيقة جدا من اكياس التغليف الرقيقة واسحبي الكيس بعد ضغط الحبة في القالب ستخرج بسهولة وبشكل ممتاز.
  4. ضعي العجينة في البراد حتى تكتسب بعض الجمود وتتماسك الزبدة او السمنة بداخلها ويصبح تشكيلها اسهل واسرع .
  5. ننصحك بوضع كل صينية جاهزة من المعمول في البراد قليلا قبل خبزها لتثبت الرسمة على حبات المعمول.
  6. ضعي رشة طحين على قالب المعمول فذلك يساعد غالبا في عدم التصاق المعمول وعند اخراج الحبة اضربي طرق القالب ضربة قوية قليلا بطرف صلب ستخرج بشكل مناسب.
  7. عند تحضير عجينة المعمول لا تبالغي في عجنها لان ذلك سيجعلها تتفتت بسرعة، عندما تمتزج المكونات جيدا توقفي عن العجن.

7 اسباب لفشل المعمول

اسباب فشل المعمول

Source: Tareekaa.com
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد