طريقة تجفيف المشمش اسهل ما يمكن

https://ouklat.b-cdn.net/wp-content/uploads/2021/04/975ec397660ebb3768ee2b91af7d9d583539c119-1.jpg
وقت التحضير

0 دقيقة

وقت الطهي

0 دقيقة

عدد الافراد

0

المقادير

الشهر الكريم قرب كل سنة وانتم طيبين فطبعا من دلوقتى بنقوم بتحضيرتة الجميلة فالنهاردة هقدملكم طريقة تجفيف المشمش عشان يبقى جاهز عندك وعملاة بأيداكى
الطريقة الأولى :
أحضري حلة و ضعي فيها كمية مناسبة من الماء كلترٍ واحدٍ تقريباً ثم أضيفي كوباً واحداً من السكر الناعم و اتركيها تغلي معاً ثم أعصري على المحلول ليمونةً واحدةً ثم نضيف كمية مناسبة من المشمش حسب حاجتك طبعاً لمدة لا تزيد عن خمسة دقائق .
ابدئي عزيزتي بعد إتمام العملية برفع المشمش و جففيه بطريقةٍ جيدةٍ من المياه و في هذه اللحظات تكونين قد قمتي بتجهيز الفرن بدرجةٍ مناسبةٍ للحرارة ثم ضعي المشمش في صينية ولفيه بورق الزبدة و ضعيه في الفرن على درجة حرارة لا تتجاوز 180لمدة 4ساعات تقريباً ليس أكثر .
في تلك الأثناء ستكون عصارة المشمش قد نزلت منه و يبدأ شكله يوضح بأنه قد ذبل ثم نرفعه من الوعاء و نقوم بفرده في مكانٍ فيه تهويةً جيدةً كالسطح الخارجي للمنزل و هنا يصبح المشمش المجفف جاهزاً .
الطريقة التانية :
إغسلي ثمار المشمش جيداً و قومي بتجفيفها جيداً أيضاً ثم قومي عزيزتي بنزع النواة من كل ثمرة ، تترك ثمار المشمش في الشمس لمدةٍ لا تتجاوز ثلاثة أيام ثم قومي بعد ذلك بعملية ضغط الجزئين معاً بحذرٍ شديد .
ضعي المشمش بعد مرور فترة تحت أشعة الشمس مرةً أخرى لمدة يومين أو ثلاثة أيام حسب قوة الشمس حتى يجف المشمش تماماَ.
بإمكانك أيضاً عزيزتي أن تقومي بنزع النوى و تجففيها بنفس الطريقة السابقة و لكن يجب عليك إختيار ثمار المشمش الناضجة و لا تختاري اللينة منها .
بعد ذلك ترفع كمية مناسبة من الماء في إناء عميق و توضع على النار وعندما يغلي الماء، قومي بوضع ثمار المشمش في قطعة نظيفة من الشاش و اغمريه في الماء المغلي جيداً و إتركيه مدة خمس دقائق ثم صفيه جيداً من الماء .
إضغطي كل جزئي ثمرة من المشمش معاً و اتركيها في مكان مشمس و فيه تهوية جيدة لمدة أسبوع كامل ليس أكثر

خطوات التحضير

Source: Shamlola.com
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد