طريقة عمل مربى البرتقال و الجريب فروت و الليمون

https://ouklat.b-cdn.net/wp-content/uploads/2021/04/673ac775ce8c270b921c190537d049d2d63bda41-1.jpg
وقت التحضير

0 دقيقة

وقت الطهي

105 دقيقة

عدد الافراد

20

المقادير

  • 2 1/2 كوب سكر
  • 2 ثمرة برتقال مغسولة
  • 1 ثمرة جريب فروت مغسولة
  • 1 ثمرة ليمون أضاليا مغسولة
  • 10 كوب ماء بارد

خطوات التحضير

إلى كل ربات البيوت و محبى صنع المربى فى المنزل  إليكم  مربى البرتقال و الجريب فروت و الليمون  ذات المذاق المميز الرائع و إليكم الطريقة .

تحضير مربى البرتقال و الجريب فروت و الليمون 

  1. بإستخدام سكين حاد نزيل النهايات من الجريب فروت والبرتقال والليمون و يقطع نصفين بالطول ثم يقطع شرائح رفيعة بالعرض و نزيل البذور و توضع جانباً و تلف البذور في شاش مع ربط عنقها بخيط مطبخ    و يوضع الجريب فروت والبرتقال والليمون والشاش والماء في طبق كبير ويغطي بالأغطية البلاستيكية ويوضع جانباً في مكان بارد لمدة 8 ساعات أو طوال الليل للنقع  .
  2.  نزيل الشاش ثم ينقل الخليط لإناء كبير و يترك ليغلي على نار عالية و يترك ليغلي مع التقليب من آن لآخر لمدة 45 دقيقة حتى تلين القشرة  .
  3. في هذه الأثناء يسخن الفرن إلى 120 درجة مئوية و يوضع السكر في طبق حراري ضحل و يوضع في الفرن مع التقليب مرة واحدة لمدة 15 دقيقة أو حتى يسخن .
  4. نخفض الحرارة لمتوسطة ثم يضاف السكر الحار لخليط الجريب فروت و يطهى مع التقليب لمدة 10 دقائق حتى يذوب السكر ثم نزيد الحرارة لعالية و يترك ليغلي بلطف مع التقليب من آن لآخر و ذلك بإستخدام ملعقة معدنية لإزالة أي حثالة ترتفع على السطح لمدة 50 دقيقة حتى يصبح المزيج سميكاً و لإختبار إذا نضجت يوضع طبق في الفريزر لمدة 5 دقائق ليبرد و توضع ملعقة شاي مرملاد على الطبق و نعيد الطبق للثلاجة لمدة 2 دقيقة حتى يبرد ثم ألمس بإصبعك لرؤية  إذا أصبحت مثل الجيلي و إذا لم يكن كذلك نستمر في الطهي لمدة 5 دقائق .

إقتراحات لمربى البرتقال و الجريب فروت و الليمون 

    نزيل المربى من الحرارة وتوضع جانبا لمدة 5 دقائق ثم تصب في برطمانات معقمة بالتساوي و يحكم غلقها و تقلب رأساً على عقب لمدة 2 دقيقة ثم توضع مستقيمة وتوضع جانباً لتبرد و تخزن في مكان بارد و مظلم .

Source: Shamlola.com
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد