طريقه شيش برك

طريقه شيش برك
وقت التحضير

1 ساعة 40 دقيقة

وقت الطبخ

1 ساعة

4 أشخاص

سهل

المكوّنات

طريقة العمل

1- لتحضير العجينة: في وعاء، أخلطي الدقيق، الماء، الملح والزيت النباتي حتى تحصلي على عجينة متماسكة. غلّفي العجينة بورق نيلون لاصق واتركيها ترتاح حوالي ساعة.
2- لتحضير الحشوة: في مقلاة على نار متوسطة، سخّني الزيت ثمّ أضيفي البصل وقلّبيه حتى يذبل. أضيفي اللم وقلّبيه حتى يتغير لونه. نكّهي بالملح، الفلفل الأسود، البهارات المشكلة والقرفة. عندما تنضج المكونات، أطفئي النار وارفعي المقلاة. أتركي الحشوة تبرد على حرارة الغرفة.
3- ضعي العجينة على سطح العمل المنثور بالدقيق. بواسطة النشابة، إفردي العجينة حتى تصبح رقيقة. بواسطة قطاعة صغيرة، قطّعي العجينة إلى دوائر.
4- وزّعي الحشوة على دوائر العجين. أغلقي هذه الأخيرة حتى تحصلي على شكل نصف دائرة ثمّ اجمعي أطراف العجين حتى تحصلي على شكل الشيش برك.
5- ضعي قطع العجين على صينية فرن مبطنة بورق زبدة. أدخليها إلى الفرن المحمّى مسبقاً على حرارة 200 درجة مئوية لـ15-20 دقيقة حتى تنضج حبات الشيش برك.
6- في قدر، أخلطي اللبن الزبادي، نشاء الذرة والماء. ضعي القدر على نار هادئة وحرّكي المزيج حتى الغليان.
7- في مقلاة على نار متوسطة، سخّني الزيت ثمّ أضيفي الثوم والكزبرة وقلّبيهما حتى يذبلا. أضيفي المزيج إلى اللبن الزبادي ثمّ نكّهي بالملح والفلفل الأسود.
8- أضيفي قطع الشيش برك وقلّبي المكونات حتى تتداخل.
9- قدّمي الشيش برك ساخناً. ألف صحة!

Source: Atyabtabkha.com
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد