فطاير اللحم بصلصة الطماطم الشهية

فطاير اللحم بصلصة الطماطم الشهية

 فطاير اللحم بصلصة الطماطم الشهية واللذيذ حضريها بطريقة مبتكرة وشهية  وقدميها لضيوفك المميزين حيث تعتبر الفطاير باللحم من اكتر الوصفات التي يفضلها الجميع 

طريقة التحضير

1. لإعداد العجينة في وعاء الخلاط، ضعي 3 أكواب من الدقيق والخميرة والسكر والملح والفلفل الاسود والزبدة والبيض والحليب، ثم ثبتي مضرب العجين، وشغلي على سرعة بطيئة إلى أن تتكون العجينة. ثم شغلي على سرعة متوسطة لمدة 3 دقائق إلى أن تصبح العجينة مطاطية وملساء، أضيفي بقية الدقيق إذا كانت العجينة لينة وطرية.
2. قطعي العجينة إلى 20 كرة. ثم صفيها  في طبق مدهون بالزيت، ادهني سطح العجينة بقليل من الزيت، ثم قومي بتغليفها بقطعة من النايلون، ضعي العجينة في مكان دافئ لمدة 40 دقيقة أو  إلى أن يتضاعف حجمها.
3. أحضري صواني قصيرة الحافة. ادهنيهم بقليل من السمن.
4. باستعمال النشابة، مدّي كل قطعة من العجينة إلى دائرة صغيرة، ضعي في كل دائرة مقدار نصف ملعقة صغيرة من صلصة الطماطم، مقدار 1 ملعقة كبيرة من اللحم المطهي، قطعة من الجبن ، قليل من البقدونس وبضع حبات من الصنوبر. إثني طرفي الدائرة على الحشو، لفّي مرتين لتحصلي على لفافة متماسكة. ضعي اللفافات في الصواني جهة القفل إلى الأسفل مع ترك مسافة 1 بوصة بينها.
5. غطي اللفافات بقطعة من النايلون وضعيها في مكان دافئ إلى أن يتضاعف حجمها.
6. سخني الفرن إلى درجة حرارة 200 درجة مئوية. ثبتي الرف الشبكي السفلي.
7. لتحضير خليط التلميع في طبق صغير، ضعي البيض وصلصة الفلفل، قلبي بالشوكة الى ان يمتزجا معا.
8. باستعمال فرشاة عريضة، امسحي اللفافات بخليط التلميع.
9. ضعي الصواني في الفرن لمدة 15 دقيقة، إلى أن تصبح اللفافات ذهبية اللون. ثم قدميها مباشرة.

 

 

Source: kitchen.sayidaty.net
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد