Home » كيف أستخدم زيت فيتامين E

كيف أستخدم زيت فيتامين E

by اسماء

كيف-أستخدم-زيت-فيتامين-E

كيف-أستخدم-زيت-فيتامين-E

فيتامين هـ (Viamin E) من الفيتامينات المهمة للبشرة ويمكن وضعه على البشرة مباشرة أو بلعه في شكل كبسولات، ومن خلال المقال التالي سنجيب عن سؤالك “ كيف أستخدم زيت فيتامين E ؟“.

كيف أستخدم زيت فيتامين E ؟

من المحتمل أنك تحصل بالفعل على ما يكفي من فيتامين E (هـ) في نظامك الغذائي، والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين E تشمل اللوز والتوت والأفوكادو.

استخدام فيتامين E على شكل كبسولات

من فوائد مكملات فيتامين E التي تؤخذ عن طريق الفم، هي الحصول على بشرة متوهجة وتبدو أصغر سناً، ويجب ألا يتجاوز تناول فيتامين E يوميًا للبالغين 15 ملليجرام.

استخدام قناع فيتامين E

اصنع قناع فيتامين E الخاص بك عن طريق الجمع بين زيت فيتامين E وزيت اللوز المهدئ للجلد، وعصر عصير الليمون الطازج والعسل والأفوكادو المهروس. واترك هذا الخليط على وجهك لمدة 10 إلى 20 دقيقة ليعزز نضارة بشرتك، وسطوعها، ونعومتها.

وتذكر أن فيتامين (E) قابل للذوبان في الدهون، مما يعني أنه يمكن أن يتراكم على بشرتك وكذلك في جسمك، ولمنع انسداد مسامك والحفاظ على توازن الزيت الطبيعي على بشرتك، لا تستخدم علاجات فيتامين (E) أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع.

كيف أستخدم زيت فيتامين E على وجهي؟

  • اغسل وجهك جيداً للتخلص من أي مكياج أو من منتجات البشرة. واغسل وجهك بعد ذلك بالماء الفاتر، واترك بشرتك جافة.
  • إذا كنت تستخدم زيت فيتامين (E) النقي، فامزج قطرة أو قطرتين منه لكل 10 قطرات من زيت ناقل، مثل زيت الجوجوبا أو زيت اللوز أو زيت جوز الهند.
  • ضع المزيج أو مصل فيتامين E الذي تختاره على بشرتك باستخدام أصابعك، وافرك وجهك بحركات دائرية صغيرة أثناء قيامك بتطبيق العلاج بحيث تحفز الدورة الدموية، وتنشر المنتج للخارج قدر الإمكان.
  • انتظر 20 دقيقة على الأقل بعد التطبيق قبل وضع وجهك على وسادة أو أي سطح آخر. ومن الأفضل تكرار هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع كجزء من روتين العناية بالبشرة قبل 30 دقيقة من وقت النوم.

اقرأ أيضاً: أطعمة تحتوي على فيتامين E.

فوائد فيتامين E للبشرة

بعد معرفة إجابة سؤالك ” كيف أستخدم زيت فيتامين E ؟”، يمكن أن يساعدك وضعه في الحصول على فوائد متعددة، وضع في اعتبارك أن الأدلة التي تدعم هذه الفوائد متفاوتة، وغير أكيدة.

علاج الكلف

يمكن أن تحدث بقع داكنة على جلدك بسبب وجود الكثير من تصبغات الميلانين، والذي تنجم عن الهرمونات أو أسباب أخرى، ويُسمى هذا المرض “الكلف“، ويمكن علاجه من خلال استخدام فيتامين E الموضعي.

اقرأ أيضاً: علاج الكلف العميق والسطحي والآثار الجانبية لعلاجات الكلف.

منع الشيخوخة والتجاعيد على وجهك

فيتامين E غني بالمواد المضادة للأكسدة، وهو يؤثر على الدورة الدموية، وقد يكون هذا هو السبب الذي يجعل الناس يلاحظون اختلافًا في صلابة وشكل بشرتهم بعد الاستخدام الموضعي لزيت فيتامين E.

علاج آثار حب الشباب

يستخدم بعض الأشخاص فيتامين E كعلاج لآثار حب الشباب. ومع ذلك، تُشير الدراسات إلى أنها ليست فعالة كما قد يتصور المرء، وعلى الرغم من أن فيتامين E يعزز الدورة الدموية، إلا أنه لا يبدو أنه يُسرع الشفاء، وهذا يعني أن استخدامه لعلاج آثار حب الشباب قد لا يعطيك النتائج التي تريدها.

الحصول على شفاه ناعمة وملساء

يمكن استخدام زيت فيتامين E الموضعي لتخفيف الشفاه الجافة، ويساعد في الحصول على خلايا جديدة بشكل أسرع، التي تساهم في الحصول على شفاه ناعمة وملساء.

والآن وبعد أن تعرفت على إجابة سؤالك ” كيف أستخدم زيت فيتامين E ؟“، إذا كان لديك أحد التساؤلات يمكنك .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More