Home » أفضل الفيتامينات لتفتيح البشرة

أفضل الفيتامينات لتفتيح البشرة

by اسماء

أفضل الفيتامينات لتفتيح البشرة

أفضل الفيتامينات لتفتيح البشرةبعض الفيتامينات قد تلعب دوراً رئيسياً في صحة البشرة، وفي الكثير من الحالات تكون هذه الفيتامينات أكثر فعالية عند وضعها مباشرة على الجلد، وأيضاً اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وخالي من نقص الفيتامينات والمواد الغذائية قد يحسن صحة الجلد من خلال تعزيز الصحة العامة، تعرف على أفضل الفيتامينات لتفتيح البشرة وتحسينها من خلال المقال التالي.

أفضل الفيتامينات لتفتيح البشرة

فيتامين أ

من أفضل الفيتامينات لتفتيح البشرة، وتحتوي العديد من الأطعمة على 100% أو أكثر من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين أ، وتشمل المصادر الجيدة لفيتامين أ، الجزر والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة والبطاطا الحلوة والبيض، والتريتينوين والإيزوتريتينوين هي أشكال مصنعة من فيتامين أ، وهذه المنتجات تأتي في الكريمات والأمصال لتطبيقها مباشرة على الجلد.

اقرأ أيضاً: كيف نحصل على فوائد فيتامين أ؟.

فيتامين ج

فيتامين ج يلعب دوراً مهماً في تقليل علامات الشيخوخة بما في ذلك شيخوخة الجلد، ومن الناحية النظرية قد يعني هذا أن مكملات فيتامين ج قد تحسن صحة الجلد وتبطئ عملية شيخوخة الجلد، ولا يوجد أي ضرر في محاولة الحصول على المزيد من فيتامين ج، فتحتوي معظم الفيتامينات على فيتامين ج كما أنها متوفرة بسهولة في العديد من ثمار الحمضيات وكذلك معظم الخضروات بما في ذلك القرنبيط والقرع.

قد يؤدي تطبيق فيتامين ج الموضعي مباشرة على الجلد إلى تحسين البشرة ونضارتها مما يساعدها في أن تبدو أصغر سناً وأكثر إشراقاً، وقد يحفز مصل فيتامين ج أيضاً إنتاج الكولاجين ويقاوم الآثار الضارة للشمس، وقد يكون فيتامين ج مرطباً فعالاً للجلد.

اقرأ أيضاً: هل لفيتامين ج فوائد أخرى؟.

فيتامين د

من أفضل الفيتامينات لتفتيح البشرة فيتامين د فهو يدعم خلايا الجلد مما يساعد على نمو البشرة وإصلاحها، ولذلك قد تسبب مستويات غير كافية من فيتامين د مشاكل الجلد، والمصادر المفيدة لفيتامين د تشمل المنتجات مثل الحليب والحبوب، وكذلك سمك السلمون وسمك أبو سيف، وسمك التونة.

اقرأ أيضاً: هل هناك فوائد أخرى لفيتامين د؟.

فيتامين هـ

مثل فيتامين ج فيتامين ه هو أحد مضادات الأكسدة التي قد تبطئ الشيخوخة التي تسببها الجذور الحرة، فالبذور والمكسرات والسبانخ والمانجو والذرة غنية بفيتامين ه، والعديد من منتجات العناية بالبشرة تحتوي على فيتامين هـ، وهو علاج لآثار الجروح وأيضاً يساعد على التئامها.

اقرأ أيضاً: كل ما تريد معرفته عن فيتامين هـ.

بعض النصائح قبل استخدام الفيتامينات

يمكن للعديد من الفيتامينات تحسين صحة الجلد وخاصة في الأشخاص الذين يعانون من نقص الفيتامينات، ويمكن أن يسبب سوء التغذية مجموعة من المشكلات الجلدية لذا فإن اتباع نظام غذائي متنوع وغني بالعناصر الغذائية لا يزال أحد أفضل الأشياء التي يمكن للشخص القيام بها لصحة الجلد.

يجب عليك الحرص على عدم الإفراط في تناول الفيتامينات، حيث أن تناول فائض من الفيتامينات يمكن أن يسبب مشاكل صحية، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من مخاوف بشأن أمراض جلدية معينة اختيار الفيتامينات بناء على احتياجاتهم.

ملحوظة: يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي من هذه الفيتامينات على البشرة بسبب اختلاف نوع البشرة من شخص لآخر وتجنباً لحدوث مضاعفات وردود فعل تحسسية.

الآن عزيزي القارئ وبعد أن تعرفت على أفضل الفيتامينات لتفتيح البشرة ونصائح قبل استخدامها فعليك اختيار النوع الذى سيناسب بشرتك، وأيضاً يجب تناول هذه الفيتامينات كمكملات غذائية أو أطعمة وعدم الاعتماد على الكريمات وحدها لتغذية البشرة، وإذا كانت لديك أي استفسارات يمكنك

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More