Home » أفضل فيتامينات للجسم

أفضل فيتامينات للجسم

by اسماء

أفضل فيتامينات للجسم

أفضل فيتامينات للجسم

الفيتامينات هي حجر الأساس لصحة جيدة، تابع معنا عزيزي القارئ في هذا المقال لتتعرف على أفضل فيتامينات للجسم وما هي الجرعات اليومية التي يجب أن تحصل عليها للحصول على أفضل النتائج؟

فوائد الفيتامينات للجسم

  • تعتبر الفيتامينات والمعادن من العناصر الغذائية الأساسية لأنها تؤدي مئات الأدوار الهامة بالجسم، وهناك خط رفيع بين الحصول على ما يكفي من العناصر (وهو أمر جيد للجسم) والحصول على كميات أكثر من المطلوب فهو أمر ضار جداً للجسم ويأتي بنتائج عكسية، واتباع نظام غذائي صحي متكامل هو من أفضل الطرق للحصول على الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم.
  • كل يوم ينتج الجسم خلايا جديدة في الجلد والعضلات والعظام، وينتج خلايا الدم التي تقوم بنقل المواد الغذائية والأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، ويرسل إشارات عصبية تتخطى آلاف الأميال في مسارات بين المخ والجسم، ويصنع الرسالات الكيميائية التي تنتقل من عضو للآخر، وكل هذه التعليمات تساعد في الحفاظ على الحياة.
  • ليصنع الجسم كل هذا يجب أن تناول الشخص الفيتامينات والمعادن الهامة والتي تشمل ما لا يقل عن 30 فيتامين ومعدن ومادة غذائية، والتي يحتاجها الجسم بكميات معينة نظراً لعدم قدرته على صنعها.
  • تعمل الفيتامينات والمعادن على تقوية العظام، التئام الجروح، وتقوية الجهاز المناعي للجسم لمحاربة الأمراض والبكتيريا المختلفة، كما أنها تحول الغذاء إلى طاقة وتساعد في إصلاح الضرر الذي يلحق بالخلايا.
  • غالباً ما تُسمى الفيتامينات والمعادن بالمغذيات الدقيقة لأن الجسم يحتاجها بكميات صغيرة جداً، ومع ذلك يفشل الكثير من الأشخاص في الحصول على الجرعات اليومية الموصى بها منها.

اقرأ أيضاً: أعراض نقص الفيتامينات في الجسم.

أفضل فيتامينات للجسم

أفضل فيتامينات للجسم

أفضل فيتامينات للجسم

تابع معنا عزيزي القارئ لتتعرف على أفضل الفيتامينات الهامة للجسم فيما يلي:

فيتامين أ

هذا الفيتامين ضروري للرؤية حيث يعمل كمضاد أكسدة يحمي من إعتام عدسة العين، وقد يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، بالإضافة إلى أنه يحافظ على انسجة الجلد صحية ويلعب دوراً هاماً في نمو العظام وتقوية الجهاز المناعي للجسم، والكمية اليومية الموصى بها من 2000-3000 وحدة دولية.

البيوتين من أفضل فيتامينات للجسم

يساعد البيوتين في تحويل الغذاء إلى طاقة وتكوين الجلوكوز، ويساعد في صنع وتحطيم بعض الأحماض الأمينة اللازمة لصحة الشعر والعضلات، والكمية اليومية الموصى بها هي 30 ميكرو غرام.

فيتامين ب بأنواعه

يساعد فيتامين ب المركب في تحويل الغذاء إلى طاقة وتكوين خلايا الدم الحمراء بالإضافة لقدرته على الحفاظ على الأعصاب والتحسين من عملها وكفاءتها ويساعد في الحفاظ على الجلد والشعر والعضلات، والكمية اليومية الموصى بها 1.1 ملي غرام.

فيتامين سي من أفضل الفيتامينات للجسم

قد يقلل فيتامين سي من خطر الإصابة ببعض السرطانات بما في ذلك سرطان الثدي والفم والمرئ والمعدة، والاستخدام الطويل المدي لفيتامين سي قد يحمي من إعتام عدسة العين ويحفز تكوين الكولاجين اللازم لتجدد خلايا البشرة ونضارتها، بالإضافة إلى دوره في تعزيز الجهاز المناعي، والكمية الموصى بها 75-90 ملي جرام.

الكولين

يساعد في إنتاج الناقلات العصبية والتي تقوم بالعديد من أنشطة العصب والدماغ، كما يلعب دوراً هاماً في نقل واستقلاب الدهون، والجرعة اليومية منه 425-550 ملي جرام.

فيتامين د من أفضل فيتامينات للجسم

يساعد فيتامين د في امتصاص الكالسيوم بالعظام مما يجعله الفيتامين الأساسي للحفاظ على صحة العظام وقوتها، كما أنه يدخل في تكوين الأسنان، والجرعة اليومية منه 600-800 وحدة دولية.

فيتامين هـ

يعتبر فيتامين هـ بمثابة مضاد أكسدة ويحمي الجسم من الجزيئات الحرة التي تسبب الضرر الشديد به، ويحمي فيتامين أ وبعض الدهون من التلف، وقد يساعد في الوقاية من مرض ألزهايمر، والجرعة الموصى بها 15 ملي جرام.

حمض الفوليك

ضروري لصنع خلايا جديدة ويساعد في منع تشوهات المخ والعمود الفقري عند الجنين في المراحل الأولى من الحمل، وقد يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون، والجرعة اليومية الموصى بها من حمض الفوليك هي 400 ميكروجرام.

اقرأ أيضاً: هل الفيتامينات آمنة للاستخدام أم لا؟

في نهاية المقال وبعد أن تعرفت على أفضل الفيتامينات للجسم نتمنى أن نكون قد أجبنا على جميع تساؤلاتك، إذا كانت لديك أي استفسارات أخرى لا تتردد في .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More