Home » أفضل فيتامين للبشرة الدهنية

أفضل فيتامين للبشرة الدهنية

by اسماء

أفضل فيتامين للبشرة الدهنية

أفضل فيتامين للبشرة الدهنية

هل تعلم أن العديد منا يعاني من البشرة الدهنية؟ هل تعلم أن العناية بالبشرة الدهنية هي الأصعب على الإطلاق؟ لذا إليك أفضل فيتامين للبشرة الدهنية والذي يحمي البشرة ويغذيها، تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال.

ما هي البشرة الدهنية؟

هي نوع من أنواع البشرة يتميز بإفراز الزيوت لترطيب البشرة، لكن مع قلة العناية بالبشرة يمكن أن يؤدي تراكم الزيوت لنمو البكتريا وبالتالي إلى ظهور حب الشباب، وهو حالة جلدية التهابية تسبب البثور، لكن الخبر السار أن بعض الفيتامينات والمعادن قد تساعد في علاج ومنع حب الشباب.

إنه ليس من الممكن دائمًا لأي شخص أن يمنع ظهور حبوب الشباب، لكن يمكنه اتباع بعض الإرشادات التي تحد من ظهورها وتمنع انتشارها ومن هذه الإرشادات ما يلي:

  • غسل الجلد بلطف لإزالة الزيت الزائد وتقشير خلايا الجلد الميتة ومع ذلك يجب أن تدرك أن التنظيف أكثر من اللازم يمكن أن يؤدي إلى تفاقم المشكلة وجعل حب الشباب أسوأ.
  • الاستحمام بعد التمرين أو التعرق، لأن العرق يمكن أن يسد المسام.
  • تجنب الملابس الضيقة التي تمنع الجلد من التنفس.
  • الحفاظ على منتجات الشعر بعيداً عن الوجه.
  • تجنب لمس البثور ولا تتعامل معها.
  • يمكنك معرفة أفضل غسول مناسب لبشرتك ويجب العلم أن وضع سيروم الفيتامينات يجب أن يكون على بشرة جافة ونظيفة.

اقرأ أيضاً: كيف تعالج مسام الوجه الواسعة بطرق منزلية؟

أفضل فيتامين للبشرة الدهنية

أفضل فيتامين للبشرة الدهنية

أفضل فيتامين للبشرة الدهنية

هناك بعض الفيتامينات التي أثبتت فعاليها في الحفاظ على البشرة الدهنية وعلاج حب الشباب والبثور ومن ضمنها ما يلي:

فيتامين أ

  • الريتينول هو أحد مشتقات فيتامين (أ)، هو عنصر أساسي في علاجات الحفاظ على البشرة والوقاية من حب الشباب.
  • في دراسة ما قيل أن علاجات فيتامين (أ) الموضعية تمنع خلايا الجلد من الالتصاق ببعضها البعض وحجب المسام، مما يساعد في علاج حب الشباب.
  • قبل أن تنفق الأموال على منتجات الريتينول، تأكد من أنك لا تعاني من أحد هذه الحالات الجلدية التي تبدو وكأنها حب الشباب، لكن يُفضل المتابعة مع الطبيب لتقييم حالتك حيث أن كريمات الريتينول تظهر استجابات مختلفة في الأشخاص.

اقرأ أيضاً: هل سمعت يوماً عن دواء التريتينوين كواحد من مشتقات فيتامين أ؟

أفضل فيتامين للبشرة الدهنية (فيتامين ج)

  • في الآونة الأخيرة ظهرت منتجات سيروم فيتامين C الموضعي كـ حل لعلاج حب الشباب.
  • في البشرة الدهنية، إفراز الزهم أو الزيوت الطبيعية في الجلد يختلف بين الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب مقارنة مع أولئك الذين ليس لديهم.
  • تلك الزيوت تؤدي للالتهاب وهناك بعض الدراسات تشير إلى أن مضادات الأكسدة مثل فيتامين (ج) يمكن أن تساعد في الحد من ضرر الجذور الحرة وتحسين علاج حب الشباب.
  • قد يؤدي وضع سيروم فيتامين (ج) مباشرة على الجلد لمرونة الجلد، مما يساعد البشرة في أن تبدو أصغر سناً وأكثر إشراقاً، قد يحفز سيروم فيتامين ج أيضًا إنتاج الكولاجين، ويقاوم الآثار الضارة للشمس.

اقرأ أيضاً: 7 فوائد مذهلة لفيتامين ج، تعرف عليها.

أفضل فيتامين للبشرة الدهنية (فيتامين د)

  • وجدت دراسة صغيرة أُجريت عام 2016 أن الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب هم أكثر عرضة لنقص فيتامين (د) من أولئك الذين لا يعانون من مشكلة في الجلد.
  • حوالي 40 في المئة من البالغين في الولايات المتحدة قد يعانون من نقص فيتامين (د)، وفقاً للبحث إذا كان لديك حب الشباب، وتواجه أعراض نقص فيتامين د، قد تريد التأكد بفحص فيتامين (د).

اقرأ أيضاً: ما هي أعراض نقص فيتامين د؟

فيتامين هـ

قد يكون مفيدًا للبشرة الجافة، لكن زيت فيتامين هـ ليس مثاليًا للبشرة الدهنية، إنه بالفعل زيت سميك ولن يضيف سوى طبقة أخرى إلى بشرتك الدهنية التي هي بالفعل لديها ما يكفي من الزيوت، لكن يمكنك بالطبع الاستفادة منه وتناوله عن طريق الفم.

اقرأ أيضاً: ما هي فوائد فيتامين هـ للوجه؟

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على أفضل فيتامين للبشرة الدهنية ننصحك بالصبر لأن البشرة الدهنية تُعتبر من أصعب أنواع البشرة من حيث العناية بها، وإذا كان لديك أي استفسار يمكنك .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More