Home » أهمية كبسولات فيتامين e

أهمية كبسولات فيتامين e

by اسماء

أهمية كبسولات فيتامين e

أهمية كبسولات فيتامين e

فيتامين (هـ) ليس فيتامين واحد، ولكنه مجموعة من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون مع تأثيرات مضادة للأكسدة، بالتالي تعرف على أهمية كبسولات فيتامين e في المقال التالي.

ما هو فيتامين E؟

قبل أن تتعرف على أهمية كبسولات فيتامين e سوف تعرف ما هو هذا الفيتامين؟ فيتامين (هـ) عنصر غذائي مهم للرؤية والتكاثر وصحة دمك ودماغك وبشرتك، يحتوي فيتامين هـ أيضًا على خصائص مضادة للأكسدة، وهي مواد قد تحمي خلاياك من آثار الجذور الحرةوهي جزيئات تنتج عندما تنهار جزيئات الطعام داخل جسدك أو يتعرض لدخان التبغ والإشعاع، وقد تلعب الجذور الحرة دورًا في أمراض القلب والسرطان وغيرها من الأمراض، إذا كنت تأخذ فيتامين E لخصائصه المضادة للأكسدة، فضع في اعتبارك أن مكملات فيتامين E قد لا تقدم نفس الفوائد.

تشمل الأطعمة الغنية بفيتامين هـ زيت الكانولا وزيت الزيتون والسمن واللوز والفول السوداني، ويمكنك أيضًا الحصول على فيتامين E من اللحوم ومنتجات الألبان والخضروات الورقية والحبوب المدعمة، وفيتامين (هـ) متاح أيضًا كـ مكمل فموي في الكبسولات أو القطرات، ويمكن أن يسبب نقص فيتامين (هـ) آلام الأعصاب (الاعتلال العصبي)، والكمية اليومية الموصى بها من فيتامين E للبالغين هي 15 ملليغرام في اليوم.

اقرأ أيضاً: كيفية استخدام كبسولات فيتامين E للهالات السوداء.

أهمية كبسولات فيتامين e

أهمية كبسولات فيتامين e

أهمية كبسولات فيتامين e

سوف تتعرف الآن على أهمية كبسولات فيتامين e حيث تستمد فوائد زيت فيتامين هـ المحتملة من سمتين أساسيتين، خصائصه المضادة للأكسدة، والتي يمكن أن تقاوم الالتهاب وتبطئ آثار الجذور الحرة، وخصائصه المرطبة، بالتالي هناك بعض الفوائد المزعومة لزيت فيتامين E تشمل:

ترطيب البشرة

يوجد فيتامين E في العديد من المرطبات، ويمكن استخدام الزيت كمرطب لمنع أو معالجة الجلد الجاف المتقشر.

أهمية كبسولات فيتامين e في التئام الجروح

تشير بعض الأبحاث إلى أن مكملات فيتامين هـ قد تعزز التئام الجروح، ومن الممكن أن يوفر زيت فيتامين E الموضعي فوائد مماثلة، لكن لا يوجد سوى القليل من الأبحاث حول هذا الموضوع.

اقرأ أيضاً: ما لا تعرفه عن فيتامين E.

الوقاية من سرطان الجلد

وجدت دراسة أجريت عام 2013 أن الفئران التي تناولت المكملات المحتوية على فيتامين E كانت أقل عرضة للإصابة بسرطان الجلد، حتى عندما تتعرض لكميات كبيرة من الضوء فوق البنفسجي، وهذه النتائج دفعت بعض المؤيدين لزيت فيتامين (هـ) والمكملات إلى الادعاء بأنه يمكن أن يمنع سرطان الجلد، ومع ذلك، لم تجد الدراسات التي أجريت على البشر أي فوائد للوقاية من سرطان الجلد مرتبطة بفيتامين E.

اقرأ أيضاً: تعرف على أنواع فيتامين E.

الحد من حكة الجلد

لا يمكن لفيتامين (هـ) علاج ردود الفعل التحسسية، والالتهابات، وغيرها من المشاكل التي تسبب حكة الجلد، لأنه يرطب الجلد، ومع ذلك، فإنه قد يوفر راحة مؤقتة من الحكة الناجمة عن الجلد الجاف، وقد يساعد الحفاظ على ترطيب البشرة جيدًا على منع جفاف الجلد ومنع الأعراض مثل الحكة، أي نوع من الزيت الآمن للبشرة قد يقدم هذه الفوائد.

اقرأ أيضاً: ما لا تعرفه عن جرعة فيتامين e.

أهمية كبسولات فيتامين e في علاج الإكزيما

قد يخفف فيتامين (هـ) من الجفاف والحكة والسقوط المرتبط بالإكزيما أو التهاب الجلد، ووجدت إحدى الدراسات أن مكملات فيتامين هـ عن طريق الفم يمكن أن تنتج تحسينات كبيرة في أعراض الإكزيما، وبالرغم من أن زيت فيتامين E لم يدرس جيدًا في علاج الإكزيما، إلا أنه قد يزيد من فعالية المرطبات الموضعية.

اقرأ أيضاً: تعرف على فوائد فيتامين E للشعر.

الصدفية

قامت دراسة واحدة على الأقل بربط فيتامين E الموضعي بتخفيض أعراض الصدفية، حتى أفضل الدراسات أظهرت أنه لم تكن هناك آثار جانبية خطيرة، ومع ذلك، فإن آثار فيتامين (هـ) على الصدفية لم تكن جيدة مثل معظم العلاجات المتاحة، وقد يكون زيت فيتامين E خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يرغبون في تجنب علاجات الوصفات الطبية والذين يعانون من الصدفية الخفيفة.

اقرأ أيضاً: أعراض نقص فيتامين e.

في النهاية، بعد أن تعرفت على أهمية كبسولات فيتامين e .. فإذا كان لديك أي استفسارات أخرى يمكنك .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More