Home » أين يوجد فيتامين هـ في الطعام

أين يوجد فيتامين هـ في الطعام

by اسماء

أين يوجد فيتامين هـ في الطعام

أين يوجد فيتامين هـ في الطعام

فيتامين هـ هو من أحد الفيتامينات الشائعة الموجودة في معظم الأطعمة، وتعد المستويات الكافية من فيتامين هـ ضرورية للجسم ليعمل بشكل طبيعي، وفي هذا المقال سنتعرف على أين يوجد فيتامين هـ في الطعام وفوائد فيتامين هـ.

فيتامين هـ

فيتامين هـ هو مجموعة من مضادات الأكسدة القوية التي تحمي خلاياك من الإجهاد التأكسدي، ويجب الحصول عليه بكميات كافية حتى يعمل الجسم بشكل طبيعي وإذا لم يحصل الجسم على ما يكفي منه، فقد يصبح الجسم أكثر عرضة للإصابة بالعدوى،فيمكن الإصابة بضعف البصر أو الإصابة بضعف العضلات.

فوائد فيتامين هـ

قبل أن نتعرف على أين يوجد فيتامين هـ في الطعام يجب أن نتعرف على بعض فوائد فيتامين هـ ومنها:

اقرأ أيضاً: فوائد واضرار فيتامين هـ.

أين يوجد فيتامين هـ في الطعام

لحسن الحظ أن فيتامين هـ ينتشر في كثير من الأطعمة، ونتيجة لذلك تصبح احتمالية تعرضك للإصابة بنقص فيتامين هـ قليلة جداً وذلك إذا لم تكن تعاني من مشكلة في امتصاص المواد الغذائية، والآن سنتعرف على أكثر الأطعمة الغنية بفيتامين هـ:

زيت جنين القمح

تحتوي وجبة من زيت جنين القمح على 135٪ من الكمية الموصى بها من فيتامين هـ، فملعقة كبيرة تحتوي على 20 ملغ، بينما 100 غرام منه يحتوي على 149 ملغ من فيتامين هـ.

بذور عباد الشمس

تحتوي الوجبة الواحدة من بذور عباد الشمس على 66٪ من النسب الموصى بها، فكل 100جرام يحتوي 35 ملغ من فيتامين هـ.

اللوز

تحتوي وجبة واحدة من اللوز على 48٪ من الكمية اليومية الموصى بها،فكل 100جرام يحتوي على 26 ملغ من فيتامين هـ.

زيت البندق

تحتوي الوجية الواحدة من زيت البندق على 43٪ من الكمية الموصى بها، فملعقة كبيرة تحتوي على 6.4 ملغ، بينما 100جرام يحتوي على 47 ملغ من فيتامين هـ.

زيت عباد الشمس

للإجابة عن سؤالك أين يوجد فيتامين هـ في الطعام ستعرف أن فيتامين هـ يتواجد في العديد من الزيوت المستخدمة في الأطعمة مثل زيت عباد الشمس.

حيث تحتوي الوجبة الواحدة من زيت عباد الشمس على 37٪ من الكمية الموصى بها، فملعقة كبيرة منه تحتوي على 5.6 ملغ، بينما 100جرام يحتوي على 41 ملغ من فيتامين هـ.

زيت اللوز

تحتوي الوجبة الواحدة من زيت اللوز على 36٪ من الكمية الموصى بها، فملعقة كبيرة منه تحتوي على 5.3 ملغ، بينما 100 جرام تحتوي على 39 ملغ من فيتامين هـ.

لحم الأوز

تحتوي الوجبة الواحدة من لحم الأوز على 16٪ من الكمية الموصى بها، فكوب واحد منه يحتوي على 2.4 ملغ، بينما 100 جرام تحتوي على 1.7 ملغ من فيتامين هـ.

الفول السوداني

تحتوي الوجبة الواحدة من الفول السوداني على 16٪ من الكمية الموصى بها، فكل 100جرام يحتوي على 8.3 ملغ من فيتامين هـ.

سمك السلمون

تحتوي الوجبة الواحدة من سمك السلمون على 14٪ من الكمية الموصى بها، فنصف شريحة من سمك السلمون تحتوي على 2.0 ملغ، بينما 100جرام يحتوي على 1.1ملغ من فيتامين هـ.

الأفوكادو

تحتوي وجبة واحدة من الأفوكادو على 14٪ من الكمية الموصى بها، فنصف فاكهة منه تحتوي على 2.1 ملغ بينما 100جرام يحتوي على 2.1 ملغ من فيتامين هـ.

الفلفل الأحمر الحلو

تحتوي وجبة واحدة من الفلفل الأحمر الحلو على 13٪ من الكمية الموصى بها، فحبة واحدة متوسطة الحجم منه تحتوي على 1.9 ملغ، بينما 100جرام منه يحتوي على 1.6 ملغ من فيتامين هـ.

المانجو

تحتوي نصف ثمرة من المانجو على 1.5 ملغ منه، بينما 100 جرام من المانجو تحتوي على 0.9 ملغ من فيتامين هـ.

بعد أن تعرفت على إجابة سؤالك أين يوجد فيتامين هـ في الطعام خاصة في الفاكهه مثل المانجو فستتعرف أن فيتامين هـ موجود أيضاً في بعض الفواكه الأخرى مثل الكيوي.

الكيوي

تحتوي ثمرة واحدة من الكيوي المتوسطة على 1.0 ملغ بينما 100جرام منها تحتوي على 1.5 ملغ من فيتامين هـ.

اقرأ أيضاً: كبسولات فيتامين هـ وفوائدها واضرارها.

وفي نهاية المقال عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على أين يوجد فيتامين هـ في الطعام وفوائد فيتامين هـ يجب أن تحرص على تناولك الكميات المناسبة منه خلال نظامك الغذائي لتجنب التعرض لنقصه فيجب المتابعة مع الطبيب الخاص بك، وإذا كان لديك أي استفسارات أخرى يمكنك .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More