Home » كبسولات فيتامين E

كبسولات فيتامين E

by اسماء

كبسولات فيتامين E

كبسولات فيتامين E

فيتامين E من أهم الفيتامينات لصحة الجسم والبشرة ويتم تخزينه في الكبد لاستخدامه عند الحاجة، ويمكن استخدام كبسولات فيتامين E كعلاج لنقصه من الجسم، تعرف في هذا المقال على فوائد كبسولات فيتامين E واستخداماتها المختلفة وتعرف أيضاً على أعراض نقص فيتامين E.

ما هو فيتامين E؟

فيتامين E هو مجموعة من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون ولها خصائص مضادة للأكسدة التي تقاوم عوامل التأكسد والتي تتسبب في مشاكل صحية غاية في الخطورة كالإصابة بالسرطان والشيخوخة المبكرة، كما يقوم فيتامين E بتقوية الجهاز المناعي وتحفيز بناء الخلايا والأنسجة التالفة.

كبسولات فيتامين E

تساعد كبسولات فيتامين E على الوقاية من مرض الشريان التاجي وتقوية الجهاز المناعي وتهدئة الالتهابات عند استخدامها كمكل غذائي، ولكن يمكن تفريغها أيضًا واستخدام الزيت الموجود بداخلها مباشرة على البشرة لتهدئة الالتهابات وإعطاء نضارة وإشراقة للبشرة، والوقاية من الشيخوخة المبكرة وتكوّن التجاعيد.

فوائد كبسولات فيتامين E

ترطيب البشرة

يستخدم زيت فيتامين E الموجود داخل الكبسولات لترطيب البشرة وعلاج البشرة الجافة والمتقشرة، عن طريق تدليكه على البشرة لمدة 10 دقائق ثم تركه طوال الليل مع عدم التعرض للضوء.

التئام الجروح

يساعد زيت فيتامين E على تحفيز التئام الجروح وإعادة بناء الخلايا والأنسجة الجافة بفضل احتوائه على مضادات أكسدة قوية.

اقرأ أيضًا: 5 خطوات لعلاج الجروح في المنزل

الوقاية من سرطان الجلد

أظهرت بعض الدراسات قدرة فيتامين E على الوقاية من سرطان الجلد الناتج عن التعرض الزائد لأشعة الشمس أو الأشعة فوق البنفسجية.

اقرأ أيضًا: أعراض سرطان الجلد وعلاجه

تقليل الشعور بالحكة

يساعد فيتامين E على تهدئة الحكة لقدرته على ترطيب وتلطيف الجلد، ولكن لا يساعد على علاج الحساسية والعدوى التي تتسبب في الشعور بالحكة.

علاج الإكزيما

يعمل زيت فيتامين E على تهدئة الالتهاب والشعور بالحكة وجفاف الجلد نتيجة الإصابة بالإكزيما أو التهاب الجلد، كما يساعد على ترطيب الجلد.

اقرأ أيضًا: أسباب وأعراض الإكزيما وعلاجها

علاج الصدفية

يساعد زيت فيتامين E على تهدئة الأعراض المصاحبة للإصابة بالصدفية، مع عدم حدوث أي آثار جانبية.

علاج آثار الجروح

تستخدم كبسولات فيتامين E لعلاج آثار الجروح في أي مكان في الجسم سواء باستخدامها كمكملات غذائية أو باستخراج الزيت الموجود بها، ويمكن استخدام زيت فيتامين E لترطيب الجروح.

الوقاية من حروق الشمس

يساعد زيت فيتامين E الموجود في الكبسولات على الوقاية من حروق الشمس لاحتوائه على مضادات أكسدة قوية تقاوم عوامل التأكسد التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد، كما يساعد على ترطيب البشرة الجافة وتنعيم الجلد.

تقوية الأظافر

يمكن استخدام كبسولات فيتامين E في علاج الأظافر الضعيفة سهلة الكسر، كما يستخدم في علاج اصفرار الأظافر.

اقرأ أيضًا: كيف تكون أظافرك صحية وجذابة؟

الآثار الجانبية لكبسولات فيتامين E

هناك بعض الآثار الجانبية لكبسولات فيتامين E وتعتبر شائعة الحدوث:

  • الشعور بالغثيان والقيء.
  • الإصابة بالإسهال.
  • الطفح الجلدي.
  • الشعور بالإعياء والضعف.
  • عدم وضوح الرؤية.

أعراض نقص فيتامين E

  • ضعف العضلات لأن فيتامين E ضروري لصحة الجهاز العصبي لاحتواءه على مضادات أكسدة قوية.
  • صعوبة في المشي، لأن نقص فيتامين E يتسبب في حدوث أضرار في بعض الألياف العصبية وعدم قدرتها على نقل الإشارات العصبية.
  • يتسبب نقص فيتامين E في تدهور الرؤية لأنه يتسبب في ضعف مستقبلات الضوء في شبكية العين وضعف الخلايا الأخرى الموجودة في العين، وبمرور الوقت يمكن أن يؤدي ذلك إلى العمى.
  • اضطرابات في الجهاز المناعي نتيجة ضعف الخلايا المناعية، لأن فيتامين E يساعد على تحفيز الخلايا المناعية لمهاجمة العدوى البكتيرية والفيروسات المسببة للأمراض.

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على فوائد كبسولات فيتامين E وأعراض نقصه من الجسم، إذا كانت لديك أي استفسارات أخرى يمكنك

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More