Home » فوائد كبسولات فيتامين هـ للبشرة

فوائد كبسولات فيتامين هـ للبشرة

by اسماء

فوائد كبسولات فيتامين هـ للبشرة

فوائد كبسولات فيتامين هـ للبشرة

يعد فيتامين هـ من الفيتامينات المهمة للبشرة والجسم ولكن ما هي فوائد كبسولات فيتامين هـ للبشرة هذا ما ستتعرف عليه عزيزي القارئ في هذا المقال.

فيتامين هـ

فيتامين هـ من الفيتامينات المهمة لتحسين الرؤية وصحة الدم والدماغ والبشرة، ويحتوي فيتامين هـ أيضًا على خصائص مضادة للأكسدة والتي تحمي خلايا الجسم من التلف، كما تلعب دوراً هاماً في الوقاية من أمراض القلب والسرطان وغيرها من الأمراض، وتستخدم كبسولات فيتامين هـ كمكمل غذائي للوقاية من نقص فيتامين هـ في الجسم أو لعلاج نقص فيتامين هـ.

فوائد كبسولات فيتامين هـ للبشرة

ترطيب البشرة

يحتوي فيتامين هـ على خصائص مرطبة للجلد والبشرة ويساعد استخدام الزيت الموجود في كبسولات فيتامين هـ على ترطيب البشرة وعلاج جفاف الجلد.

التئام الجروح

تناول كبسولات فيتامين هـ قد يعزز من التئام جروح البشرة والجلد حيث يعمل على تجديد الخلايا ويسرع من عملية التئام الجروح.

الوقاية من سرطان الجلد

تناول مكملات فيتامين هـ يساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد الناتج عن تعرض البشرة لكميات كبيرة من الضوء فوق البنفسجي.

تقليل ظهور التجاعيد

يفيد استخدام كبسولات فيتامين هـ في تقليل ظهور التجاعيد حيث يعمل على ترطيب البشرة وهذا يجعلها أقل عرضة لظهور التجاعيد، كما يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة مما يحمي خلايا البشرة ويقلل من ظهور التجاعيد.

منع حروق الشمس

من فوائد كبسولات فيتامين هـ للبشرة أنها تقلل من خطر التعرض لحروق الشمس كما تساعد في ترطيب البشرة وهذا يساعد على تخفيف الحكة الناتجة عن حروق الشمس.

منع أو تقليل ظهور الندبات

استخدام كبسولات فيتامين هـ يساعد في علاج الندبات أو قد يمنع تكونها من البداية وكذلك استخدام زيت فيتامين هـ يعطي نفس النتيجة.

اقرأ أيضاً: علاج الندبات والجروح

فوائد كبسولات فيتامين هـ للجسم

تعزيز صحة الأظافر

تناول مكملات فيتامين هـ يمكن أن يمنع متلازمة الأظافر الصفراء كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في فيتامين هـ تساعد في حماية الأظافر من التلف.

الوقاية من مرض الزهايمر

تناول فيتامين هـ قد يساعد في الوقاية من مرض الزهايمر كما قد يقلل من خطر تدهور مرض الزهايمر للأشخاص المصابين بالزهايمر بالفعل.

علاج الإكزيما

قد يساعد تناول فيتامين هـ في تخفيف الحكة المرتبط بالإكزيما أو التهاب الجلد التأتبي كما تساعد في تقليل أعراض الإكزيما.

علاج الصدفية

قد يساعد تناول فيتامين هـ في تخفيض أعراض الصدفية ولكنها تستخدم كعلاج مساعد وليس علاجاً أساسياً.

اقرأ أيضاً: فوائد فيتامين هـ للجسم

مخاطر تناول جرعة عالية من كبسولات فيتامين هـ

بعد أن تعرفت على فوائد كبسولات فيتامين هـ للبشرة والجسم ربما ترغب في تناولها ولكن يجب عليك تناول جرعة مناسبة منها وتجنب تناول جرعات عالية من فيتامين هـ لأن تناول جرعات عالية منه يسبب بعض الأعراض والمشاكل الصحية مثل:

  • الغثيان
  • الإسهال
  • تشنجات الأمعاء
  • الضعف والإعياء
  • صداع الرأس
  • عدم وضوح الرؤية
  • الطفح الجلدي
  • زيادة تركيز الكرياتين في البول

كما أن أخذ جرعات عالية من فيتامين هـ قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا وقد يزيد من خطر الوفاة لدى الأشخاص المصابين بأمراض القلب الحادة مثل الأزمة القلبية أو السكتة الدماغية، كما يجب عليك التحدث مع طبيبك قبل استخدام كبسولات فيتامين هـ إذا كنت مصاباً بأحد الأمراض التالية:

أو إذا تعرضت لنوبة قلبية أو سكتة دماغية سابقة لأن ذلك يزيد من خطر النزيف وإذا كنت تخطط لإجراء عملية جراحية فيجب عليك التوقف عن تناول فيتامين هـ قبل أسبوعين من إجراء العملية.

اقرأ أيضاً: أضرار فيتامين هـ

في النهاية بعد أن تعرفت عزيزي القارئ على فوائد كبسولات فيتامين هـ للبشرة إذا كان لديك أي مشكلة أو استفسار يمكنك

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More