Home » الفول الأخضر بالكزبرة للرجيم

الفول الأخضر بالكزبرة للرجيم

by عائشة

الفول الأخضر بالكزبرة للرجيم

الفول الأخضر بالكزبرة للرجيم .. تحتاجين إلى مكونات بسيطة ومتوفرة في كل مطبخ، لإعداد طبق من الفول الأخضر الشهي والقليل السعرات الحرارية المناسب لوجبة رجيم صحية وخفيفة ولذيذة  

  

الفول الأخضر بالكزبرة للرجيم

طريقة التحضير

  1. تُزال أطراف حبَّات الفول الأخضر، الحبَّات التي تُقطّع إلى قطع متساوية بطول 7 سنتيمنرات للقطعة منها. تُغسل قطع الفول الأخضر جيِّدًا بعد ذلك، فتُصفّى، وتوضع جانبًا.
  2. يُسخَّن الزيت في قدر؛ يُضاف فرم البصل إليها، مع التقليب، حتَّى يشقرَّ لونه. ثمَّ، يُضاف الثوم المهروس إلى المقلاة، مع البصل، ويُقلّب لدقيقة. تُوضع قطع الفول الأخضر بعد ذلك في المقلاة، مع التقليب باستمرار، وذلك لعشر دقائق، مع ملاحظة ذبول الخضراوات.  
  3. يُضاف ظرف الكزبرة والثوم إلى القدر، مع التحريك، فيصبّ الماء، وتوضع التوابل (الملح والفلفل الحلو والفلفل الحارّ). تترك المكوِّنات على حرارة قويّة، حتَّى بدء الغليان. تُغطّى القدر عندئذ، فتُخفَّض الحرارة، ويبقى القدر على النار لعشرين دقيقة، أو حتَّى النضوج. يُضاف عصير الليمون عندئذ، ويترك القدر على النار لدقيقة.
  4. طريقة التقديم: تُقسم الطبخة إلى أربع حصص متساوية. تُقدّم على الفور، مع الخبز العربي.
Source: kitchen.sayidaty.net

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More