Home » تجربتي مع ندوب حب الشباب

تجربتي مع ندوب حب الشباب

by هدى

تجربتي مع ندوب حب الشباب

تجربتي مع ندوب حب الشباب.. جاءت بعد محاولات للقضاء عليها، فندوب حب الشباب هي التغييرات التي تحدث على الجلد نتيجة لظهور حب الشباب الشديد الذي يتم تشكيل مساحات كبيرة مليئة القيح المعروفة باسم أكياس حب الشباب، وعادة ما تتكون من عيوب ملتهبة ناجمة عن مسام الجلد المتشققة بالزيت الزائد وخلايا الجلد الميتة والبكتيريا ويحاول الجلد إصلاح هذه الآفات عن طريق تكوين ألياف كولاجين جديدة.

هناك العديد من العلاجات المتاحة لندوب حب الشباب التي يمكن أن تحسن وتلين مظهره، والهدف النهائي لمعالجة ندبات حب الشباب هو التحسن وليس الاختفاء الكامل أو “الشفاء”، والذي يعتمد على نوع الندبة ولون الجلد، وقد يشمل العلاج استئصال الندبة باستخدام” ثقب صغير” أوعن طريق ترقيع الجلد وإزالة الجلد من وراء الأذن لملىء الندبة أو جهاز الليزر للتخفيف من آثاره.

ويعتمد العلاج المثالي لندوب الشباب على أربعة عوامل رئيسية، وهما نوع الجلد ويصنف حسب كمية الصبغة في الجلد، نوع الندبة سواء “متدحرجة” أو “ضامرة” أو “صندوق سيارة” أو “جليدي” أو “رأسية”، والوقت الذي يستغرقه الجلد للشفاء، وأخيرا تكلفة الإجراء التي تشمل أشعة الليزر والحشو أكثر من الإجراءات البسيطة مثل التردد اللاسلكي وإبرة الجلد.

تجربتي مع ندوب حب الشباب

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع ندوب حب الشباب، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“أتعالج من ندوب حب شباب عنقودي من أكثر من شهرين وتحت اشراف طبيب ولكن لا جديد حتى الآن”

ما هي فوائد الخميرة للبشرة الدهنية و الجافة و حب الشباب ؟

“جربت علاج ندبات حب الشباب بجلسات الليزر، وبالفعل تحسن مظهر وجهي بنسبة 70%”.

علاجات طبيعية لندوب حب الشباب

وعلى الجانب الآخر، فهناك العديد من الحلول الطبيعية الذكية لأولئك الذين يرغبون في بديل آمن للتخلص من الندوب التي خلفها البثور وحب الشباب، مثل

ما هي أفضل طريقة لازالة اثار حب الشباب بسرعة

جل الصبار الطازج فهو مصدر قوي للفيتامينات التي يمكن أن تساعد في شفاء الجلد وتلاشي الندوب، وزيت جوز الهند والخيار العسل والليمون لأنهم يعملون على الترطيب الطبيعي والفعال للجلد.

شاركينا تجربتك    

ما هي طريقة علاج حب الشباب في الوجه بسرعه

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع علاج ندوب حب الشباب لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع ندبات حب الشباب.

Source: Tareekaa.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More