Home » خطوات بسيطة لتجهيز العزومات فى رمضان

خطوات بسيطة لتجهيز العزومات فى رمضان

by لطيفة
https://food.ouklat.com/wp-content/uploads/2021/10/fe75c20ad286983a331e2296ed586d831648a185-1.jpg
وقت التحضير

0 دقيقة

وقت الطهي

0 دقيقة

عدد الافراد

0

المقادير

التجهيز للعزومات في رمضان ليس صعبا كما تعتقدين ، فيمكنك عمل أحلى العزومات بطرق بسيطة وسهلة ، لذا تقدم لكِ خبيرة الطهي بسمة السباعي الخطوات اللازمة للتحضير والتجهيز للعزومات والخطوات الواجب إتخاذها خلال شهر رمضان .
وقالت السباعي : إن القصة تتلخص في التنظيم الجيد من البداية عن طريق تشكيل أدواتي في المطبخ، مضيفة : أنه كلما كانت العملية منظمة كانت الخطوات القادمة أسهل بعد ذلك وأستطيع تنظيم وقتي بعد معرفة توقيت العزومة والنواقص التي أحتاج لها.
وأضافت : أنه من الضروري كتابة عدد الأفراد وأنواع الأكلات التي أحتاجها بشكل يومي أو أسبوعي، موضحة أن الليستة الأسبوعية ستكون أفضل من اليومية سواء من حيث شراء الخضروات أو اللحوم وخلافه.
وأوضحت أن هناك بعض الأكلات والتحضيرات يمكن أن أضعها بالفريزر بحيث إن لم يتوفر لي وقت لتحضير الطعام، أجد بعض الوجبات السريعة المحفوظة بسهولة ولكن يجب أن تكون الكميات التي أحتاج لها فقط لأنه من الخطأ إخراج أي طعام من الفريزر وإدخال ما تبقى منه مرة أخرى.
ونبهت السباعي السيدات العاملات من القيام بعزومة على الإفطار بشكل مفاجئ وأن تعطي لنفسها أسبوع عل الأقل مع حساب عدد الأفراد الحاضرين لتنظيم الطعام، مؤكدة على ضرورة أن تكون وجبة السحور متنوعة وأن يتم التركيز فيها على الخضروات وإذا قمنا بتحضير الفول أن نراعي تنوعه بقدر الإمكان حتى لا نزهق منه.

Source: Shamlola.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More