Home » خلطة فيتامين ج لتفتيح البشرة

خلطة فيتامين ج لتفتيح البشرة

by اسماء

خلطة فيتامين ج لتفتيح البشرة

خلطة فيتامين ج لتفتيح البشرةالفيتامينات ضرورية لصحة البشرة والجسم عامة، وجميعنا نعرف فيتامين ج أو C وفوائده الكثيرة للجسم ولكن في هذا المقال سنعرض خلطة فيتامين ج لتفتيح البشرة فإذا كنت مهتم بالعناية بالبشرة وتفتيحها تابع هذا المقال عزيزي القارئ.

فيتامين ج

قبل التعرف على خلطة فيتامين ج لتفتيح البشرة علينا معرفة ما هو فيتامين ج؟ وللإجابة على هذا السؤال تابع ما يلي:

يعد فيتامين ج أو المعروف بـ فيتامين c من الفيتامينات الأساسية، وهو  فيتامين قابل للذوبان في الماء ويوجد في العديد من الفواكه والخضروات، بما في ذلك البرتقال والفراولة وفاكهة الكيوي والفلفل الحلو والقرنبيط واللفت والسبانخ، ولكن لا يمكن إنتاجه من قِبل الجسم، ولكنه له فوائد عديدة متربطة بصحة الجسم.

المدخول اليومي الموصى به لفيتامين C هو 75 ملغ للنساء، 90 ملغ للرجال، وعلى الرغم من أنه يُنصح عمومًا بتناول فيتامين C من الأطعمة، إلا أن الكثير من الناس يلجأون إلى المكملات الغذائية لتلبية احتياجاتهم، وفي هذا المقال سنتعرف على أهم فوائد فيتامين ج.

اقرأ أيضاً: تعرف على أفضل الفيتامينات لمكافحة الشيخوخة.

خلطة فيتامين ج لتفتيح البشرة

خلطة فيتامين ج لتفتيح البشرة

خلطة فيتامين ج لتفتيح البشرة

سيروم فيتامين ج

إذا كنت مهتم بالعناية بالبشرة فمن المحتمل أن تكون سمعت عن (سيروم) خلطة فيتامين ج، فيوصف فيتامين C بأنه أحد أفضل المكونات المضادة للشيخوخة، والمفتاح للحفاظ على بشرة ناعمة ومتناسقة، وعلى الرغم من أنك قد تحصل على فيتامين (ج) في نظامك الغذائي، إلا أنه لا توجد وسيلة لضمان وصوله مباشرة إلى بشرتك، ولكن استخدام السيروم والخلطات وغيرها من المنتجات الموضعية هي الطريقة الأكثر مباشرة للحصول على هذه الفوائد.

فوائد (سيروم) خلطة فيتامين ج للبشرة

آمن لمعظم أنواع البشرة

يحتوي فيتامين ج على مواصفات أمان ممتازة، حيث يمكن استخدامه لجميع أنواع البشرة، ونادراً ما يتعرض الأشخاص الذين لديهم جلد شديد الحساسية لتهيج بسيط، ويعتبر فيتامين C آمنًا أيضًا للاستخدام مع المواد الفعالة الأخرى للعناية بالبشرة، بما في ذلك أحماض ألفا هيدروكسي، وأيضاً بعض المستحضرات مثل: الواقي الشمسي.

اقرأ ايضاً: كيفية اختيار واقي شمي مناسب لبشرتك.

مرطب

يعد المغنيسيوم أسكوربيل فوسفات، أحد أهم مشتقات فيتامين C المستخدمة في العناية بالبشرة، وله تأثير مرطب على الجلد، فهو يقلل من فقدان الماء عبر الجلد، مما يسمح لبشرتك بالاحتفاظ بالرطوبة بشكل أفضل.

اقرأ أيضاً: كيفية اختيار مرطب مناسب للبشرة.

(سيروم) خلطة فيتامين ج لتفتيح البشرة

يساعد فيتامين C في تلاشي التصبغ، وتنعيم سطح البشرة لتقليل الجفاف، وهذا يعطي الجلد وهج الشباب.

اقرأ أيضاً: خلطات لتفتيح البشرة بطرق طبيعية

تقليل احمرار البشرة

يساعد في تقليل الاحمرار وقد تم عرض فيتامين (ج) لعلاج مجموعة كبيرة من الأمراض الجلدية الالتهابية، فوجد أنه يعمل على تقليل الاحمرار وينتج بشرة أكثر توازناً.

تلاشي فرط تصبغ الدم

ومن فوائد خلطة فيتامين ج لتفتيح البشرة أنها تعمل على إزالة فرط التصبغ والبقع، فيحدث فرط تصبغ بما في ذلك بقع الشمس والبقع العمرية والكلف، عندما يتم إنتاج الميلانين بشكل مفرط في مناطق معينة من الجلد، ولكن فيتامين C يعيق إنتاج الميلانين، مما يساعد في تلاشي البقع الداكنة بما في ذلك آثار حب الشباب ويؤدي إلى بشرة أكثر تناغمًا.

تقليل ظهور الدوائر تحت العين

كما يمكن أن يساعد في تلطيف الخطوط الدقيقة عن طريق ضخ وترطيب المنطقة تحت العين، وعلى الرغم من أن فيتامين C أكثر فاعلية في تقليل الاحمرار الكلي، إلا أن بعض الأشخاص يقولون إنه يمكن أن يساعد في تخفيف تغير اللون المرتبط بدوائر تحت العين.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد ما عرفت فوائد خلطة فيتامين ج لتفتيح البشرة ونضارتها، إذا كان لديك أي استفسارات أو استشارات أخرى يمكنك .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More