Home » خلطة فيتامين هـ

خلطة فيتامين هـ

by اسماء

خلطة فيتامين هـ

خلطة فيتامين هـفيتامين (هـ) ليس فيتامين واحد، ولكنه مجموعة من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون مع تأثيرات مضادة للأكسدة، لذلك نعتبر فيتامين هـ من الفيتامينات المهمة للبشرة، وسنتعرف في هذا المقال على خلطة فيتامين هـ للبشرة والوجه.

ما هو فيتامين E؟

فيتامين (ه) هو مادة قابلة للذوبان في الدهون، وهو عنصر أساسي ذو خصائص مضادة للالتهابات، يساعد فيتامين هـ في دعم الجهاز المناعي ووظيفة الخلايا وصحة الجلد، وهو مضاد للأكسدة، مما يجعله فعالًا في مكافحة آثارالجذور الحرةالتي ينتجها استقلاب الطعام والسموم في البيئة.

قد يكون فيتامين (هـ) مفيدًا في تقليل تلف الجلد الذي يحدث بسبب الأشعة فوق البنفسجية، وقد يكون فعالًا أيضًا في الحد من أعراض التهاب الجلد التأتبي وأمراض الكبد، ولإبطاء تطور مرض الزهايمر الخفيف والمتوسط، يستخدم فيتامين E لتوسيع الأوعية الدموية، مما يقلل من خطر جلطات الدم.

ضوء الأشعة فوق البنفسجية والتعرض لأشعة الشمس يقلل من مستويات فيتامين (ه) في الجلد، ومع ذلك، فيتامين E متاح في العديد من الأطعمة، ومتاح في شكل مكمل غذائي، وكعنصر في المنتجات المطبقة موضعيًا على الجلد.

اقرأ أيضًا: أهمية فيتامين هـ للبشرة والشعر والجسم.

خلطة فيتامين هـ

هناك الكثير من الخلطات الطبيعية التي تحتوي على فيتامين هـ وتستخدم للبشرة، ومنها:

فيتامين E للبقع البنية

البقع البنية على الجلد ناتجة عن الشيخوخة وضعف وظائف الكبد، ويمكن لزيت فيتامين E أن يمنع ويصلح ضرر الجذور الحرة، وعند تطبيقه موضعيًا على البقع البنية على الجلد، فقد يساعد على تفتيح وتنعيم البشرة الخشنة عن طريق تشجيع تجديد الخلايا، ويمكننا أن نقوم بالتالي:

  • وضع الزيت على البقع البنية.
  • فرك الجلد بلطف.
  • الاستمرار في هذه الطريقة حتى تقل العلامات.

خلطة فيتامين هـ للوجه

قد يكون لخلطات الجمال التي تحتوي على فيتامين (ه) فوائد لتنعيم البشرة ومكافحة الشيخوخة المبكرة، والخلطات التي تحتوي على فيتامين E تميل إلى أن تقترن بمكونات أخرى، مثل فيتامين C.

يمكن أن نصنع خلطة فيتامين E عن طريق الجمع بين زيت فيتامين E وزيت اللوز المهدئ للجلد، وعصير الليمون الطازج والعسل والأفوكادو المهروس، نترك هذا الخليط على الوجه لمدة 10 إلى 20 دقيقة، هذا الخليط قد يعزز نضارة البشرة ونعومتها.

فيتامين E للأظافر الجافة

يعتبر زيت فيتامين E النقي علاجًا فعالًا للأظافر الجافة والمتشققة، تطبيق بضع قطرات من زيت فيتامين E على الأظافر يساعد على ترطيبها وتنعيمها، وكذلك منع التشققات التي تحدث لها.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام كبسولات فيتامين هـ للوجه.

خلطة فيتامين هـ وزيت الزيتون للبشرة

خلطة فيتامين هـ

خلطة فيتامين هـ

بالنسبة للجلد الجاف والبشرة الجافة، فيمكن لفيتامين (هـ) أن يوفر حاجزًا واقيًا للبشرة ويرطبها بفعالية، يمكننا خلط زيت فيتامين E مع زيت الزيتون لتطبيق هذا الخليط على البشرة، حيث يحتوي زيت الزيتون على حمض الأولييك، مما يجعل البشرة قادرة على الاحتفاظ بالرطوبة اللازمة.

فيتامين E للشفاه الجافة

مثلما يساعد زيت فيتامين E في تقشير البشرة، فإنه يمكن أيضًا أن يساعد في تليين الشفاه الجافة، ومع ذلك، نظرًا لأنه زيت ثقيل، يوصي الأطباء بتركيبات مستحضرات التجميل والمكملات عن طريق الفم كخيار أول، ويمكننا العثور على العديد من المنتجات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية والتي تحتوي على زيت فيتامين E إلى جانب المكونات الأخرى المرطبة التي تساعد على تهدئة وشفاء الشفاه الجافة.

يجب الحذر عند استخدام هذه الطرق في المنزل، والتأكد من عدم وجود أي حساسية اتجاه هذه المنتجات، ومن الأفضل استشارة الطبيب.

في النهاية أعزائي القراء بعد أن تعرفتم على خلطة فيتامين هـ للوجه والبشرة، إذا كان لديكم أي استفسار، يمكنكم .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More