Home » رز الدجاج.. وجبة متكاملة

رز الدجاج.. وجبة متكاملة

by عائشة

رز الدجاج.. وجبة متكاملة

رز الدجاج.. وجبة متكاملة.. لوجبة غداء اليوم، اخترنا من مطبخ اكلات طبق شهي من رز بالدجاج، طبق مناسب لكل أفراد عائلتك، سيحبون طعمه الشهي، بإمكانك سيدتي تحضير أطباق من السلطة الشهية بجانب طبق رز الدجاج

طريقة التحضير

1. في قدر توضع على النّار، يُقلى البصل بالزيت ثم تضاف اللحمة المفرومة. ثمّ، يُضاف الأرز والملح، ليقلّب بعدها لمدّة خمس دقائق مع البهارات (بهار حلو، ملح، سبع بهارات، ورقة غار، حبّ الهال). ثم، يغمر بمرق الدجاج. يُطهى هذا الخليط على نار هادئة، في طنجرة محكمة الإغلاق، وذلك لمدّة 20 دقيقة.

2. يدقّ صدر الدجاج ويتبّل بالملح والبهار الأبيض وزيت الزيتون، ويحشى بمقدار ثلاث ملاعق من الأرز الناضج، ثم يلفّ ويربط بواسطة خيط.

3. بعدها، يُقلى الدجاج في مقلاة تحتوي على قليل من الزبدة وزيت الزيتون، حتّى يُصبح ذهبيّ اللون. ثم، يوضع في صينيّة داخل الفرن لمدّة ربع ساعة، لينزع الخيط بعدها، ويقطّع الدجاج، بشكل دائري.

4. لإعداد الصلصة: يقلى الطحين بالزبدة، بغية الحصول على عجينة خفيفة سمراء. ثمّ، يُضاف ما تبقّى من مرق الدجاج، رويداً رويداً، مع التحريك بصورة مستمرّة.

5. يُسكب الأرز في طبق التقديم، ويُزيّن بالمكسّرات المقليّة (لوز، صنوبر، فستق حلبيّ وكاجو)، وإلى جانبه الدجاج والصلصة.

 

 على

Source: kitchen.sayidaty.net

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More