Home » زيت فيتامين هـ للتشققات

زيت فيتامين هـ للتشققات

by اسماء

زيت فيتامين هـ للتشققات

زيت فيتامين هـ للتشققات

يعتبر فيتامين هـ واحد منأقوى مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات التي تعمل على محاربة الجذور الحرة المسببة لأغلب مشاكل الجلد كالتشققات والتجاعيد والشيخوخة المبكرة، لذلك فإن استخدام زيت فيتامين هـ وتطبيقه على الجلد يسهم في منع العوامل المتعددة التي تسبب تلف الجلد وتشققه، وللتعرف على فوائد زيت فيتامين هـ للتشققات وكيفية استخدامه يمكنك قراءة المقال التالي.

زيت فيتامين هـ

يختلف زيت فيتامين هـ عن مكملات فيتامين هـ في أنه يطبق مباشرة على الجلد كما تختلف التركيزات بين المنتجين، وقد يقوم بعض الأشخاص باستخدام سائل زيت فيتامين هـ الموجود داخل كبسولات فيتامين هـ وتطبيقه على بشرتهم بدلًا من البحث عن زيت فيتامين هـ الخام.

ويدخل زيت فيتامين E كمركب رئيسي في العديد من منتجات العناية بالبشرة وخاصة التي يتم تصنيعها للعمل على مكافحة الشيخوخة وتقليل التصبغات والندوب، فهو يعمل نفس عمل فيتامين هـ الطبيعي ومكملات فيتامين هـ حيث يُسهم زيت فيتامين هـ في منع الإصابة بأمراض الجلد الخطيرة لاحتواءه على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة المسببة للإصابة بأمراض الجلد الخطيرة كمرض سرطان الجلد.

زيت فيتامين هـ للتشققات

يُسهم فيتامين هـ في علاج تشققات الجلد وتقليلها من خلال الآتي:

  • ترطيب البشرة، حيث يدخل زيت فيتامين هـ في العديد من المرطبات لمنع أو معالجة الجلد الجاف المتشقق.
  • يعمل زيت فيتامين هـ كمضاد للأكسدة لحماية خلايا الجلد ودعم تجديدها باستمرار مما يساعد على الحفاظ على الجلد واستمرار تبديل الجلد المتشقق بآخر صحي.
  • يسهم زيت فيتامين هـ في تحفيز إفراز الكولاجين بالجلد وهو المسؤل عن تجديد الجلد وترطيبه وحمايته من العوامل الخارجية وبالتالي يقلل من تشققات الجلد وجفافه.
  • يقلل زيت فيتامين هـ من جفاف الجلد المسبب للإصابة بتشققات القدمين.

اقرأ أيضًا: فوائد فيتامين هـ للبشرة والجسم والشعر.

كيفية استخدام زيت فيتامين هـ للتشققات

يمكن الحصول على زيت فيتامين هـ من أماكن متعددة حيث أنه متوافر بالصيدليات، ولكن من الضروري اختيار نوع طبيعي وآمن، ولاستخدامه قم بالآتي:

  • اختبر نقطة من زيت فيتامين هـ على جزء صغير من الجلد واتركه لمدة 24ساعة للتأكد من عدم وجود حساسية أو آثار جانبية تمنع استخدامه.
  • قبل وقت النوم قم بتنظيف المنطقة المصابة بالتشققات وتجفيفها بشكل جيد.
  • قم باستخدام نقط زيت فيتامين هـ ووزعه باصابعك جيدًا على المنطقة المصابة بالتشققات.
  • اترك الزيت على طوال فترة النوم، وإذا كنت تطبقه على القدمين من الأفضل ارتداء جورب قطني.
  • في الصباح قم بغسل الجلد جيدًا للتخلص من آثار زيت فيتامين هـ.
  • كرر الخطوات السابقة وحاول جعلها زءًا من روتينك للعناية بالجلد.
  • من الممكن إضافة بضع قطرات من الزيوت الطبيعية الأخرى مثل زيت الجوجوبا وزيت اللوز لزيادة ترطيب الجلد.

للحصول على نتائج جيدة ولضمان استمرار ترطيب الجلد ومنع التعرض للتشققات مرة أخرى، من الضروري استخدام وسائل ومنتجات الترطيب بشكل مستمر يوميًا لمنع تعرض الجلد للجفاف والتلف المتسببان في حدوث التشقق.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت فيتامين هـ للوجه.

في النهاية وبعد التعرف على فوائد زيت فيتامين هـ للتشققات وطرق استخدامه من الضروري مراعاة أهمية الحصول عليه عن طريق العناصر الغذائي الغنية بفيتامين هـ بشكل أساسي أولًا إلى جانب استخدام الزيت الموضعي لتحسين وظائف الجلد ودعم الخلايا، وأيضًا الرجوع للطبيب لمعرفة ما إن كانت هذه الطريقة مناسبة لحالتك أم لا ومعرفة تعليماته الخاصة باستخدام زيت فيتامين هـ، وإذا كانت لديك استفسارات أخرى يمكنك .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More