Home » صينية بطاطس باللحم المفروم والبشاميل بالفطر

صينية بطاطس باللحم المفروم والبشاميل بالفطر

by عائشة
صينية بطاطس باللحم المفروم والبشاميل بالفطر
مجموع الوقت

2 ساعة

وقت التحضير

30 دقيقة

وقت الطبخ

1 ساعة 30 دقيقة

4 أشخاص

سهل

المكوّنات

طريقة العمل

1- حمّي الفرن على حرارة 180 درجة مئوية.
2- في قدر على نار متوسطة، ضعي البطاطس، الثوم والقليل من الملح. أغمري المزيج بالماء واتركي القدر على النار حتى الغليان. خفّفي النار واسلقي البطاطس لـ15 دقيقة.
3- صفّي البطاطس وضعيها في وعاء. أضيفي ملعقة كبيرة من الزبدة وكريمة الطبخ. نكّهي بالملح والفلفل الأسود واهرسي المزيج حتى يصبح ناعماً.
4- في قدر على نار متوسطة، ضعي ملعقة كبيرة من الزبدة ونصف ملعقة كبيرة من الزيت. عندما تذوب الزبدة، أضيفي اللحم، صلصة الورشسترشاير، الفلفل الحار، الملح والفلفل الأسود. أخلطي المكونات حتى تتداخل.
5- أضيفي معجون الطماطم ومرق اللحم. قلّبي المكونات حتى تتداخل ثمّ ارفعي المزيج من القدر وضعيه في وعاء.
6- في القدر نفسه، ذوّبي الكمية المتبقية من الزبدة ثم أضيفي البصل وقلّبيه حتى يذبل. زيدي الذرة وقلّبي المكونات لـ10 دقائق. أطفئي النار، أعيدي مزيج اللحم إلى القدر وقلّبي المكونات حتى تتداخل.
7- رصّي نصف كمية البطاطس في صينية فرن. أضيفي مزيج اللحم تليه الكمية المتبقية من البطاطس. أدخلي الصينية إلى الفرن لـ30 دقيقة حتى تكتسب الأطراف اللون الذهبي.
8- لتحضير صلصة الفطر: في قدر على نار متوسطة، ذوّبي الزبدة ثمّ أضيفي الدقيق وقلّبي المزيج حتى يتجانس. أضيفي الحليب واخلطي الصلصة حتى تكثف. زيدي الفطر ثم نكّهي بالملح والفلفل الأسود.
9- أخرجي الصينية من الفرن. أضيفي الصلصة على الوجه. قدّمي الطبق ساخناً. ألف صحة!

Source: Atyabtabkha.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More