Home » علاج نقص فيتامين د بالتين

علاج نقص فيتامين د بالتين

by اسماء

علاج نقص فيتامين د بالتين

علاج نقص فيتامين د بالتينيتساءل الكثيرون عن علاقة فيتامين د بالتين وكيف يمكن علاج نقص فيتامين د بالتين .. وذلك لأن التين له فوائد غذائية عديدة، عزيزي القارئ تابع معنا لتعرف العلاقة بين فاكهة التين وفيتامين د وبعض المصادر الغذائية الأخرى الغنية بفيتامين د.

الفوائد الغذائية للتين

قبل أن نعرف علاج نقص فيتامين د بالتين يجب أن نعرف الفوائد الغذائية له، إن التين فاكهة محبوبة بسبب نكهته اللطيفة واستخداماته المتعددة، وهو قليل السعرات الحرارية ولا يحتوي على دهون، حيث يحتوي التين الخام الكبير على 47 سعرة حرارية، إذا كنت تتطلع إلى التخلص من الوزن الزائد، فإن التين يعد بديلًا رائعًا للوجبات الخفيفة غير الصحية.

كل من التين الخام والمجفف مفيد لك، حيث تحتوي أونصة واحدة من التين المجفف على 3 غرامات من الألياف، وقد تساعد الألياف على تخفيف الإمساك وتبقيك تشعر بالشبع لفترة أطول، وقد يساعدك أيضًا على خفض الكوليسترول في الدم والتحكم في مستويات السكر في الدم.

يعد التين مصدرًا جيدًا للكالسيوم، والذي يمكن أن يمنع الإصابة بهشاشة العظام بالإضافة إلى المشكلات الصحية الأخرى. إذا كنت ترغب في إضافة المزيد من مضادات الأكسدة إلى نظامك الغذائي، فالتين سيكون أحسن اختيار، وفقًا لدراسة أجريت عام 2005، أن التين المجفف يحتوي على مضادات أكسدة عالية الجودة، ويعتقد أن مضادات الأكسدة تقلل من الجذور الحرة المدمرة للخلايا في الجسم، ويوصي خبراء التغذية بزيادة تناولك لمضادات الأكسدة عن طريق تناول المزيد من الفواكه والخضروات مثل التين.

التين أيضًا واحد من أغنى المصادر النباتية لمجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك:

اقرأ أيضًا: فوائد التين المجفف وآثاره الجانبية.

علاج نقص فيتامين د بالتين

ليس هناك أي دراسات تثبت أن التين يحتوي على فيتامين د، ولم يثبت علميًا أن التين يمكنه علاج نقص فيتامين د، ولكن يحتوي التين على معادن وفيتامينات عديدة أخرى مهمة للجسم، وهناك عناصر غذائية كثيرة تحتوي على فيتامين د ويمكنها علاج نقص فيتامين د في الجسم.

اقرأ أيضًا: ما هي الأطعمة التي تعوض نقص فيتامين د؟

المصادر الغذائية التي تحتوي على فيتامين د

علاج نقص فيتامين د بالتين

علاج نقص فيتامين د بالتين

بعد أن عرفنا أن ليس هناك ما يثبت علاج نقص فيتامين د بالتين سنتعرف على المصادر الغذائية الغنية بفيتامين د، وإليك بعض هذه المصادر:

  • زيت كبد سمك القد: يحتوي على 450 وحدة دولية (IU) لكل ملعقة صغيرة، أي 75 في المائة من النسبة اليومية الموصى بها من فيتامين د للشخص.
  • سمك الرنجة: يحتوي على 306 وحدة دولية، لكل شريحة مطبوخة وجافة، والتي تمثل 51 بالمائة من نسبة فيتامين د.
  • السالمون: السالمون سمكة دهنية شائعة ومصدر كبير لفيتامين د، حيث تحتوي وجبة واحدة تبلغ (100 جرام) من سمك السالمون الأطلسي المستزرع على 526 وحدة دولية من فيتامين (د)، أي 66٪ من DV.
  • صفار البيض: يمكن أن يكون صفار البيض غنيًا بفيتامين د، حيث يحتوي صفار البيض النموذجي على 37 وحدة من فيتامين (د)، أي 5٪ من DV.
  • الأطعمة المقوية: الشركات المصنعة تضيف فيتامين (د) إلى العديد من الأطعمة المتاحة تجاريًا، ويصف الناس هذه الأطعمة بأنها مزودة بفيتامين د، وتشمل الأطعمة الشائعة التي تحتوي على فيتامين (د) الإضافي والمواد المغذية الأخرى الحليب البقري وعصير البرتقال وحبوب الإفطار المختلفة.

في النهاية عزيزي القارئ بعد أن عرفت علاج نقص فيتامين د بالتين والفوائد الغذائية للتين، وكيف يمكن أن نحصل على فيتامين د، إذا كان لديك أي استفسار، يمكنك .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More