Home » فائدة فيتامين هـ للشعر

فائدة فيتامين هـ للشعر

by اسماء

فائدة فيتامين هـ للشعر

فائدة فيتامين هـ للشعر

فيتامين هـ هو من أهم الفيتامينات التي يجب أن يحصل عليها الجسم، وهناك العديد من الدراسات التي أثبتت أن فيتامين (هـ) له تأثير إيجابي على صحة الشعر، وفي هذا المقال سنتعرف على فائدة فيتامين هـ للشعر وبعض المصادر التي يمكن أن نحصل من خلالها علي فيتامين هـ.

فيتامين هـ

فيتامين (هـ) عنصر غذائي مهم للرؤية وزيادة الخصوبة للرجال والسيدات ولصحة الدم وخلايا المخ والشعر والبشرة، حيث يحتوي فيتامين هـ أيضًا على خصائص مضادة للأكسدة، مما يساعد في تقليل من تلف الخلايا وتحسين نمو الشعر.

اقرأ أيضاً: فوائد فيتامين هـ واضراره.

فائدة فيتامين هـ للشعر

سنتعرف على فائدة فيتامين هـ للشعر ودوره للحصول على شعر صحي.

يدعم صحة فروة الرأس

قد يساعد فيتامين هـ في دعم صحة فروة الرأس والشعر، حيث أن له تأثيرات مضادة للأكسدة طبيعية يمكن أن تساعد في الحفاظ على نمو الشعر، ويمكن أن تساعد خواص فيتامين هـ المضادة للأكسدة في تقليل مقدار الإجهاد التأكسدي والجذور الحرة التي تتسبب في انهيار خلايا بصيلات الشعر في فروة الرأس.

منع تساقط الشعر

هناك بعض الأدلة التي تشير بأن فيتامين E يمكن أن يساعد في منع تساقط الشعر، حيث اجريت دراسة باستخدام مجموعه مكونه من 38 متطوعًا يعانون من تساقط الشعر، فوجدت هذه الدراسة أن الأشخاص الذين حصلوا على مكملات غذائية من فيتامين هـ ظهر تحسن في نمو الشعر لديهم مقارنةً بمن  لم يتناولوا فيتامين هـ.

زيادة لمعان الشعر

يمكن أن يساعد فيتامين هـ في تجديد لمعان الشعر الذي تعرض للضرر،حيث أن المواد الكيميائية والحرارة ومنتجات تصفيف الشعر الأخرى يمكن أن تلحق الضرر بالشعر، ويمكن استعادة لمعان باستخدام الزيوت ويعتبر زيت فيتامين هـ من أكثر الزيوت المفيدة، حيث يوفر طبقة إضافية تساعد في حماية البشرة والشعر.

كيف يمكن الحصول على فيتامين هـ للشعر؟

بعد أن تعرفنا على فائدة فيتامين هـ للشعر سنتعرف الآن على بعض الطرق الأخرى للحصول عليه، ففيتامين هـ هو أحد العناصر الغذائية الطبيعية الموجودة في بعض الأطعمة، ويمكن أيضا العثور عليه في المكملات الغذائية وغيرها من المنتجات، فهناك عدة طرق للحصول على فيتامين هـ أو استخدام المزيد من هذا الفيتامين على الشعر وفروة الرأس:

الشامبو ومنتجات الشعر الأخرى

يحتوي العديد من الشامبو والبلسم على فيتامين هـ، فيمكن للأشخاص غسل شعرهم باستخدام شامبو وبلسم مدعم بفيتامين هـ.

الأطعمة الغذائية

يتواجد فيتامين هـ في عدة أنواع من الأطعمة و التي تشمل:

  • الخضروات الورقية.
  • المكسرات والبذور.
  • الزيوت النباتية.
  • حبوب الإفطار المدعمة.

المكملات الغذائية

غالبًا ما تتوفر مكملات فيتامين هـ في المتاجر المتخصصة والصيدليات، ويجب على الأشخاص الذين يتناولون فيتامين (هـ) دائمًا استخدامه وفقًا لإرشادات الطبيب، كما يجب أن يتناولوا الطعام الذي يحتوي على نسبة من الدهون لضمان ذوبان هذا الفيتامين، ومن الأفضل التحدث إلى الطبيب قبل تناول مكملات فيتامين هـ لأن الكثير من فيتامين هـ قد يكون ضارًا.

اقرأ أيضاً: كبسولات فيتامين هـ وفوائدها واضرارها.

زيوت فيتامين هـ

تحتوي بعض الزيوت على نسبة من فيتامين هـ، ولكن يجب تخفيف زيت فيتامين هـ الطبيعي عن طريق خلطه بزيت مخفف، وذلك لأن الزيوت المخففة تساعد على منع تهيج الجلد.

اقرأ أيضاً: مصادر فيتامين هـ في الطعام.

وفي نهاية المقال عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على فائدة فيتامين هـ للشعر وكيف يمكن الحصول عليه، يجب عليك استشارة الطبيب الخاص بك قبل استخدامك لمكملات فيتامين هـ حتي لا تتعرض لخطر زيادته، وإذا كان لديك أي استفسارات أخرى يمكنك .

 

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More