Home » فوائد الموز للأسنان

فوائد الموز للأسنان

by اسماء

فوائد الموز للأسنان

فوائد الموز للأسنان

الموز هو واحد من أكثر الفواكه شعبية على مستوى العالم كما يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي توفر العديد من الفوائد للجسم ولكن ما هي فوائد الموز للأسنان هذا ما ستتعرف عليه عزيزي القارئ في هذا المقال.

الموز

يحتوي الموز على كمية كبيرة من الألياف وكذلك العديد من مضادات الأكسدة ويحتوي أيضاً على كميات كبيرة من البوتاسيوم وفيتامين ب6 وفيتامين ج والمغنيسيوم والنحاس والمنغنيز، كما يحتوي على نسبة قليلة من البروتين والدهون كما تحتوي كل موزة على حوالي 105 سعر حراري فقط.

فوائد الموز للأسنان

يحتوي الموز على العديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الأساسية الضرورية لصحة الأسنان والجسم، كما يمتلك خصائص مضادة للأكسدة تحمي خلايا اللثة والأسنان من التلف، كما يحتوي قشر الموز على خصائص مضادة للبكتيريا مما يقلل خطر الإصابة بأمراض اللثة ويساعد قشر الموز أيضاً في تبييض الأسنان.

تبييض الأسنان باستخدام قشر الموز

  • قم بتقشير موزة طازجة
  • ضع قشرة الموزة الداخلية على أسنانك وافركها برفق
  • اتركها على أسنانك لمدة 10 دقائق ثم قم بتنظيف أسنانك بفرشاة الأسنان
  • كرر هذه العملية يومياً حتى تحصل على أسنان أكثر بياضاً

اقرأ أيضاً: فوائد قشر الموز للأسنان

فوائد الموز للجسم

بعد أن تعرفت على فوائد الموز للأسنان إليك فوائد الموز المذهلة للجسم:

خفض مستويات السكر في الدم

يحتوي الموز على البكتين وهو نوع من الألياف المفيدة للجسم كما يحتوي الموز غير الناضج على النشا المقاوم وقد يقلل كل من النشا المقاوم والبكتين من مستويات السكر في الدم بعد الوجبات ويقلل من الشهية عن طريق إبطاء إفراغ المعدة، كما أن مؤشر نسبة السكر في الموز منخفض وهذا يعني أن الموز لا يسبب ارتفاع كبير في مستوى السكر في الدم للأشخاص الأصحاء.

ومع ذلك قد لا ينطبق هذا على الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الثاني حيث يجب عليهم تجنب تناول الكثير من الموز الناضج ومراقبة نسبة السكر في الدم عند تناوله.

تحسين صحة الجهاز الهضمي

يحتوي الموز على الألياف الغذائية المفيدة للجسم والتي تساعد في تحسين الهضم حيث تحتوي موزة متوسطة الحجم على حوالي 3 جرام من الألياف الغذائية مثل النشا المقاوم والبكتين ويساعد النشا المقاوم في تحسين الهضم والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي كما يعتقد أن البكتين يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.

المساعدة على فقدان الوزن

يساعد الموز على فقدان الوزن حيث يحتوي على سعرات حرارية قليلة نسبيًا كما يساعد النشا المقاوم الموجود في الموز في الشعور بالامتلاء ويقلل من الشهية.

اقرأ أيضاً: ما هي فوائد الموز للرجيم؟

الحفاظ على صحة القلب

الموز من الفواكه الغنية بعنصر البوتاسيوم المفيد لصحة القلب كما يمكن أن يساعد النظام الغذائي الغني بالبوتاسيوم في خفض ضغط الدم، كما أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من البوتاسيوم لديهم خطر أقل بنسبة %27 من الإصابة بأمراض القلب، بالإضافة لذلك يحتوي الموز على كمية مناسبة من المغنيسيوم وهو أمر مهم أيضًا لصحة القلب.

تحسين صحة الكلى

يساعد البوتاسيوم الموجود في الموز في الحفاظ على صحة الكلى كما يساعد تناول الموز أسبوعياً على تقليل خطر الإصابة بأمراض الكلى.

تقليل التشنجات العضلية

يعد الموز الغذاء المثالي للرياضيين بسبب احتوائه على المعادن والكربوهيدرات سهلة الهضم كما قد يساعد تناول الموز على تقليل التشنجات العضلية المرتبطة بالتمارين الرياضية ويوفر الموز تغذية ممتازة قبل وبعد ممارسة التمارين الرياضية.

اقرأ أيضاً: علاج التشنجات العضلية

في النهاية بعد أن تعرفت عزيزي القارئ على فوائد الموز للأسنان والجسم إذا كان لديك أي مشكلة أو استفسار يمكنك

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More